مجتمع | السبت 4 يوليو 2020 - 22:02

جهة فاس تسجل 93 إصابة جديدة بـفيروس “كورونا”

  • Whatsapp

سجلت جهة فاس مكناس، خلال 24 ساعة الماضية، 93 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بالعدوى في عموم الجهة إلى 1515 حالة.

وحسب المعطيات التي أفادت بها المديرية الجهوية للصحة عند الساعة السادسة من مساء السبت، توزعت الحالات الجديدة على فاس بـ90 حالة، ومكناس بحالتين، ومولاي يعقوب بحالة واحدة.

وتم رصد معظم الحالات المكتشفة بمدينة فاس ببؤرتين مهنيتين بالحي الصناعي سيدي إبراهيم، سواء في صفوف حالات تعود إلى هاتين الوحدتين الصناعيتين، أو في إطار تتبع المخالطين من خارجهما، مبرزة أن ذلك أفضى إلى رصد بعض البؤر العائلية.

المصادر ذاتها أوضحت أنه تم تسجيل عدد من الإصابات الأخرى، سواء في إطار الحملة الاستباقية للكشف عن الفيروس، أو إثر تحليل مخبري إيجابي بعد ظهور أعراض الإصابة على أصحابها.

وبينما أشارت مصادر الجريدة إلى أن حالة إقليم مولاي يعقوب خالطت إصابة رُصدت بمدينة فاس؛ أوضحت، كذلك، أن الحالتين المسجلتين بمدينة مكناس تخصان وافدتين على المدينة؛ إحداهما كانت في زيارة من جرسيف لأحد أطباء القطاع الخاص، والثانية قدمت من العيون واكتشفت إصابتها بعدما توجهت إلى إحدى المصحات.

ولم تعرف الجهة، حسب البيانات الرسمية خلال الفترة المذكورة، تعافي أية حالة إضافية، إذ استقر إجمالي حالات الشفاء بالجهة، منذ بداية تفشي الجائحة، في 1048 حالة، كما استقرت الحصيلة الإجمالية للوفيات في عتبة 29 حالة، إثر عدم تسجيل أية حالة وفاة جديدة.

ويتابع العلاج من الفيروس، تبعا للبيانات الحديثة التي تخص الوضع الوبائي بالجهة، ما مجموعه 406 حالات.