اخبار جهة مراكش | الإثنين 6 يوليو 2020 - 09:48

تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا باقليم الحوز احدهن تستغل بمؤسسة فندقية باغمات

  • Whatsapp

أكدت التحاليل المخبرية التي تم إجراؤها لسيدة تعمل بمؤسسة فندقية بجماعة اغمات وسيدة أخرى تنحدر من جماعة زرقطن، إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، حيث تم نقلهما إلى المستشفى الميداني بابن جرير لتلقي العلاجات الضرورية.
وتقوم السلطة المحلية، حسب مصادر متطابقة، بعمليات تتبع دقيقة لمخالطين محتملين للإصابتين المؤكدتين من اجل تفادي انتشار الفيروس بجماعة زرقطن.
وعلاقة بالموضوع، كشفت مصادرنا، أن الشخص المسن الذي ينحدر من دوار “كوغرضة” ببلدية آيت أورير، الذي نقل في وقت سابق إلى المستشفى الإقليمي محمد السادس بتحناوت بعد الاشتباه في إصابته بـ”كوفيد19″،وجاءت فحوصاته المخبرية سلبية ما جعل الأطر الطبية تتعامل معه على أساس أنه غير مصاب بالفيروس، وجرى بعد ذلك نقله بحكم معاناته من مضاعفات مرض مزمن يعاني منه، إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، ليشك أحد الأطباء بالمستشفى في حالته ويقرر إخضاعه لتحاليل مخبرية جديدة جاءت صادمة بنتيجتها التي أكدت إصابته بالفيروس.
ومن جهة ثانية، تم نقل رجلا من دوار “تيزي” بجماعة أمغراس التابع لقيادة أمزميز، في الساعات الأولى من صباح يومه الإثنين سادس يوليوزالجاري إلى المستشفى الإقليمي محمد السادس بتحناوت من اجل إخضاعه لتحاليل فيروس كورونا المستجد.

و أكدت المصادر نفسها، ان الشخص المذكور المزداد سنة 1971 تم الاحتفاظ به بمركز العزل التابع للمستشفى الاقليمي محمد السادس بتحناوت، إلى غاية التوصل بنتائج تحاليله.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.