اخبار جهة مراكش | الإثنين 6 يوليو 2020 - 10:03

اعادة الانتخابات الجماعية بآيت اورير.. تويزي يقود لائحة البام واخبار عن استقالة الكورش من البيجيدي

  • Whatsapp

يقود أحمد تويزي لائحة حزب الأصالة والمعاصرة في انتخابات المجلس الجماعي الجديد لآيت أورير المحدد إجراؤها يوم الخميس 23 يوليوز الجاري.
وتعتبر قيادة احمد تويزي للائحة الجرار مؤشرا على تجاوز سوء الفهم الذي طبع علاقة الامين العام الجهوي السابق والقيادة الجديدة لحزب الاصالة والمعاصرة بعد ازيد من 6 أشهر من التلاسن.

وحسب مصادر موثوقة، تضم لائحة حزب الجرار، إلى جانب تويزي، مرشحين يمثلون مختلف أحياء البلدية لضمان تمثيل أمثل لمختلف المناطق باللائحة التي سيخوض به الحزب إنتخابات آيت أورير.
وتروج اخبار بقوة حول رغبة سعيد الكورش الرئيس السابق لبلدية ايت اورير على تقديم الاستقالة من حزب العدالة و التنمية قبل أزيد من أسبوعين من إجراء انتخابات المجلس الجماعي الجديد لآيت أورير.

ومن جهة ثانية، تعول التنسقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للاحرار بالحوز على مقاول ينحدر من آيت أورير يقيم بألمانيا لقيادة لائحة حزب الحمامة في انتخابات المجلس الجماعي الجديد لآيت أورير، غير أن إغلاق الحدود بين المغرب وألمانيا وتوقف حركة الطيران يطرح أكثر من إشكال حول إمكانية تمثيله للحزب بانتخابات آيت أورير من عدمه.
وعقد بالمقر الاقليمي لحزب الاستقلال بالحوز اجتماعا برئاسة المفتش الإقليمي محمد بن هلال وحضره النائب البرلماني محمد إدموسى ومنتخبين وأعضاء المجلس الإقليمي لحزب الميزان، للحسم في اختيار وكيل لائحة الحزب في انتخابات المجلس الجماعي الجديد لآيت أورير المحدد إجراؤها يوم الخميس 23 يوليوز الجاري.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، قد أعلن في قرار له صدر بالجريدة الرسمية يوم الخميس 25 يونيو الجاري، عن إجراء انتخابات المجلس الجماعي الجديد لآيت أورير يوم الخميس 23 يوليوز المقبل.

وأشار قرار وزير الداخلية أن تاريخ إيداع التصريحات بالترشيحات سيبدأ يوم الاثنين 6 يوليوز المقبل و ينتهي منتصف يوم الخميس 9 يوليو، على أن تبدأ الحملة الانتخابية من يوم الجمعة 10 يوليوز المقبل و تنتهي يوم الأربعاء 22 يوليوز.