اخبار جهة مراكش | الإثنين 6 يوليو 2020 - 12:21

حصري.. في قضية استعملت فيها شرطة قلعة السراغنة الرصاص لتوقيف متهم من أجل جرائم عنيفة.. جنايات مراكش تدينه ب 30 سنة حبسا نافذا وتوزع 14 سنة لكل واحد من شركائه

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصدر قضائي موثوق، أن هيئة محكمة الاستئناف بمراكش، أصدرت حكما يقضي بإدانة شاب يبلغ من العمر 24سنة بثلاثين سنة حبسا نافذا بعدما كان مبحوثا عنه بموجب مدكرتي بحث قضائية على الصعيد الوطني، من أجل جرائم استعمل فيها العنف ضد ضحاياه بواسطة السلاح الأبيض. فيما أدانت شركائه الخمسة ضمنهم فتاة بأربعة عشر سنة حبسا نافذا لكل واحد منهم.
وتعود وقائع هذا الملف إلى ليلة يوم الجمعة 8 مارس من السنة الماضية، حيث اضطرت افراد فرقة من مصلحة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الاقليمية لأمن قلعة السراغنة، لاستعمال أسلحتهم الوظيفية خلال تدخل لتوقيف المشتبه فيه من ذوي السوابق العدلية في العديد من الجرائم العنيفة بعدما عرض سلامتهم لتهديد جدي باستعمال أسلحة بيضاء، غير أنه هاجمهم بمقاومة عنيفة، اضطر على إثرها مفتش شرطة ممتاز لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحديرية، أتبعها مفتش شرطة من أفراد نفس الدورية برصاصة تحذيرية أخرى ثم رصاصة ثالثة، أصابت المشتبه فيه على مستوى الساق، بعدما حاول مواصلة مقاومته العنيفة بواسطة سيف من الحجم الكبير، قبل أن يتم توقيفه رفقة شركائه الخمسة من بينهم فتاة، فضلا عن حجز أسلحة بيضاء التي كانت بحوزتهم.