اخبار جهة مراكش | الأربعاء 8 يوليو 2020 - 12:24

عمدة مراكش يستقبل ممثلين عن الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات وارباب وسائقي “الكوتشيات”

  • Whatsapp

استقبال محمد العربي بلقايد رئيس المجلس الجماعي لمراكش، صباح اليوم الاربعاء، ممثلين عن مكتب مراكش للجامعة الوطنية للمخابز والحلويات بالمغرب.

وكان اللقاء فرصة قصد عرض الوضعية الراهنة للقطاع وتدبير مرحلة ما بعد حالة الطوارئ الصحية ومناقشة سبل تجاوز تداعيات جائحة كورونا والتخيف من آثارها الاقتصادية والاجتماعية على قطاع المخابز والحلويات بالمغرب.

واستقبل بلقايد فيما بعد ممثلين عن جمعيات ارباب وسائقي العربات المجرورة بالخيول (الكوتشي) بمراكش، من اجل التداول في آلية مساعدة هذا القطاع ومشاكله الناجمة عن توقف نشاطه بشكل تام جراء وباء كورونا المستجد.

كما استقبل عمدة مراكش، الاسبوع الماضي، ممثلين عن جمعيات جلسات المأكولات والمشروبات بساحة جامع الفنا، الذين بسطوا الاكراهات والمشاكل التي يعانون منها خاصة بفعل تداعيات وباء كرونا المستجد والتداول في التدابير الممكنة للتخفيف من هذه التداعيات مع دخول اجراءات رفع الحجر الصحي حيز التنفيذ واستئناف الانشطة الاقتصادية.

كما احتضن مقر المجلس الجماعي لمراكش قبل ذلك لقاء مع ممثلين عن تجار سوق الخميس بمراكش، وذلك للتداول في مجموعة من المشاكل التي يعاني منها السوق المرتبطة بقنوات الصرف الصحي والانارة العمومية والتبليط.

حيث اكد رئيس المجلس على ان مصالح الجماعة ستعمل على اتخاذ التدابير اللازمة لمعالجة هذه المشاكل بتعاون مع باقي المتدخلين.