مجتمع | الأربعاء 8 يوليو 2020 - 13:37

أقسام تحضيرية.. استمرار عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية إلى 12 يوليوز الجاري

  • Whatsapp

أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، بأن عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا برسم الموسم الدراسي 2021-2020، ستستمر إلى غاية يوم الأحد 12 يوليوز الجاري كآخر أجل.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الأربعاء، أن عملية الترشيح، التي انطلقت في 2 يونيو الماضي وتهم جميع تلميذات وتلاميذ السنة الختامية من سلك البكالوريا (دورة 2020)، تتم عبر بوابة “E-CPGE www.cpge.ac.ma” أو عبر فضاء المتمدرس بمنظومة مسار للتدبير المدرسي https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

وأضاف البلاغ أن باب الترشيح لولوج السنة الأولى من الأقسام التحضيرية للمدارس العليا يفتح بعد إجراء عملية الانتقاء، اعتمادا على نتائج البكالوريا، وتوفر المترشحين على عدد من الشروط.

وتتمثل هذه الشروط، يبرز البلاغ، في أن يكون المترشح قد تابع دراسته بالسنة الثانية بكالوريا خلال السنة الدراسية 2019- 2020، وأن يكون حاصلا على شهادة البكالوريا أو ما يعادلها برسم سنة 2020، وألا يتجاوز سن المترشح (ة) 21 سنة بتاريخ 31 دجنبر 2020.

ولمزيد من المعلومات، تضيف الوزارة، يمكن الاطلاع على المذكرة الوزارية الصادرة تحت رقم 026×20 عبر البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma وكذا الموقع الإلكتروني www.cpge.ac.ma.