اخبار جهة مراكش | الأربعاء 8 يوليو 2020 - 15:36

بعد تسجيل حالتي وفاة بسبب لسعات العقارب في يوم واحد.. مندوب الصحة بالرحامنة يؤكد ان المصالح الطبية والسلطات نظموا حملة تحسيسية للحد من الظاهرة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهدت جماعة الجبيلات وجماعة اسكورة الحدرة باقليم الرحامنة اليوم الأربعاء،تسجيل حالتي وفاة بسبب سموم الحشرات الضارة.
واستنادا الى مصادر موثوقة، فان الحالة الاولى تتعلق باحدى التلميذات المسماة “خ. ج” التي تدرس بالمستوى السادس ابتدائي بأولاد زاد الناس التابعة لمجموعة مدارس الجبابرة /جماعة سكورة الحدرة التابعة لقيادة اولاد اتميم، لفظت أنفاسها الأخيرة بمقر سكنى أسرتها جراء تعرضها للسعة عقرب، فيما تهم الحالة الثانية رجل متزوج بدون ابناء، يعمل بضيغة فلاحية بجماعة الجبيلات.
وفي اتصال هاتفي بكمال الينصلي المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالرحامنة، اكد هذا الأخير، أن لاعلم له بما وقع، مضيفا أنه من الممكن أن يكون خبر وفاة الضحيتين بمقر سكناهما.
وأوضح المندوب الإقليمي للصحة أن مسؤولي وزارة الصحة وبتنسيق مع السلطات الاقليمية والسلطات المحلية بدائرة الرحامنة الشمالية والهلال الأحمر المغربي نظموا مؤخرا ضمن برنامج عمل أعدته المندوبية، حملة تحسيسية بالجماعات التابعة للدائرة الترابية المذكورة، بهدف توعية ساكنتها ببعض التدابير الاحترازية والوقائية من الظاهرة التي تعرفها بعض المناطق القروية بالجهة خلال كل فصل الصيف، جراء ارتفاع درجة الحرارة التي تعرفها المنطقة والتي تساعد على خروج العقارب والأفاعي من أماكنها. مضيفا أن برنامج عمل المؤسسات المذكورة ستواصل تقديمه بشكل مسؤول خلال الأيام القليلة المقبلة بباقي الجماعات الترابية التابعة لدائرة الرحامنة الجنوبية.