اخبار جهة مراكش | الخميس 9 يوليو 2020 - 14:37

عاجل.. تسجيل حالة إصابة بفيروس “كورونا” بالمركب الكيماوي “OCP” بآسفي

  • Whatsapp

إيمان تيسي ـ مراكش الآن

كشف المجمع الشريف للفوسفاط بآسفي، يومه الخميس 9 يوليوز، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار التدابير الوقائية للكشف المبكر عن الفيروس في صفوف العمال والمستخدمين والمستخدمات، حيث تم اجراء 23600 تحليلة مخبرية.

الحالة الايجابية التي تم الاعلان عنها، اليوم، تتعلق بحالة معزولة و لا تحمل اي أعراض تدل على اصابتها بكوفيد 19، وهي حالة من ضمن المستخدمين الذين تم توقيفهم مؤقتا عن العمل بعد ظهور بؤرة للوباء بمدينة آسفي.

وحسب مصادر محلية، فإن الحالة المعنية تعود لمستخدم كان قد خالط وخارج اوقات العمل زوج عاملة تصبير السمك، والذي يشتغل بدوره بشركة للمناولة داخل المكتب الشريف للفوسفاط.

وفي ما يلي نص البلاغ الصادر عن المجمع الشريف للفوسفاط:

“في إطار التدابير الاحترازية التي يقوم بها المجمع الشريف للفوسفاط إلى جانب السلطات المحلية و مصالح المندوبية الاقليمية للصحة باسفي تم إطلاق عملية للكشف المبكر لدى عمال و مستخدمي المجمع و دلك مند 19 ماي 2020.
المرحلة الأولى لهذه العملية همت 23600 من مستخدمي المجمع ومن مستخدمي المناولة إلى حدود اليوم تم تسجيل حالة إيجابية واحدة ويتعلق الأمر بحالة معزولة ولا تحمل اي علامات.
وتجدر الإشارة ان الحالة المعنية كانت ضمن المستخدمين الذين تم توقيفهم مؤقتا بعد ظهور بؤرة للوباء باسفي، ويتم التكفل بها من قبل المصالح الطبية للإقليم.
و تجدر الإشارة إلى أن إدارة المجمع محليا وضعت خطة للعمل تراعي كل الاجراءات الصحية المتعلقة بهده الظرفية، وبالأخص تقسيم المعمل إلى عدة مجموعات معزولة بعضها عن بعض.

هذا ويجدد المجمع الشريف للفوسفاط التزامه بشروط السلامة وحرصه التام على صحة وسلامة مستخدميه والشركاء وكل العاملين داخل أو خارج المصنع.”