اخبار جهة مراكش | الخميس 9 يوليو 2020 - 16:13

مندوب الصحة بالنيابة في قلعة السراغنة: “حصيلة لسعات العقارب بلغت 188 تعافى منها 86 بالعناية المركزة وتوفي 5 اشخاص بسبب التأخر في الوصول الى المستشفى الاقليمي”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال يونس لكريك مندوب وزارة الصحة بالنيابة في اقليم قلعة السراغنة، ان حصيلة لسعات العقارب خلال الستة اشهر المنصرمة من السنة الجارية، بلغت 188 حالة، وضع 86 منها داخل قاعات العناية المركزة في حالة صحية حرجة، وغادروا المستشفى الاقليمي السلامة في اوضاع صحية عادية بعد تعافيهم.
واكد مندوب وزارة الصحة بالنيابة في اتصاله بالجريدة الالكترونية “مراكش الآن” بعد ظهر اليوم الخميس، ان عدد الوفيات لم يتجاوز خمس حالات من اصل 188 حالة، من بينهم اربعة اطفال ورجل يبلغ من العمر 74 سنة، ينحدر من جماعة رأس العين باقليم الرحامنة، وليس ستة كما تمت الاشارة الى ذلك في مقالات لمنابر اعلامية وبيانات وتصريحات حقوقيين وفعاليات محلية وفيسبوكيين، استنادا على مصادر من داخل المصالح التابعة للمؤسسات الصحية بقلعة السراغنة. مشيرا الى ان الضحايا الذين لفظوا انفاسهم الاخيرة بمجرد دخولهم لقسم المستعجلات، وصلوا متاخرين عن الوقت الذي كان من الممكن ان تتم فيه عملية انقاذ حياتهم، وبسبب قوة مفعول السموم وتاثيرها على حالاتهم الصحية.
واوضح يونس لكريك مندوب وزارة الصحة بالنيابة ومدير المستشفى الاقليمي، ان اعمار باقي الضحايا تتراوح مابين خمس و10 سنوات، وينحدرون من الجماعات الترابية التابعة لاقليم قلعة السراغنة: سيدي عيسى بن سليمان، بويا عمر، الجبيل ودوار بوروتا. مبرزا ان الطاقم المكلف باستقبال وتقديم الاسعافات الطبية للمصابين بلسعات العقارب، يبذل مجهودات لاتنكر، وفق الامكانيات والوسائل المتوفرة لدى مندوبية وزارة الصحة باقليم قلعة السراغنة.