اخبار جهة مراكش | الإثنين 13 يوليو 2020 - 15:51

من أجل تفعيل برنامج دعم الإدماج الاقتصادي للشباب وتفعيل اتفاقية شراكة الموقعة بين المغرب والبنك الدولي.. عمالة قلعة السراغنة تحتضن لقاء يهم التشغيل +فيديو

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتضن مقر عمالة إقليم قلعة السراغنة اليوم الاثنين، اجتماعا ترأسه هشام السماحي، لتفعيل وأجرأة برنامج دعم الادماج الاقتصادي للشباب.
وقال مصدر مسؤول حضر الاجتماع، أن اللقاء يهم موضوع الشراكة التي تم توقيعها بين المملكة المغربية والبنك الدولي والتي تستهدف تحسين ولوج الشباب إلى الإمكانات الاقتصادية المتاحة بجهة مراكش أسفي.


وبعد افتتاح هذا الاجتماع بكلمة توجيهية من عامل الإقليم، عرف اللقاء تقديم كلمة لمدير المركز الجهوي للاستثمار بمراكش، وكلمة لرئيس المجلس الإقليمي وبعد ذلك قدم ممثل مكتب الدراسات (Grant Thornton) عرضا تمحور حول أهداف ومكونات البرنامج ومراحل إنجازه بإقليم قلعة السراغنة والمراحل المقبلة من المشروع.
وعلاقة بتفعيل برنامج الإدماج الاقتصادي للشباب على الصعيد الإقليمي، فقد تم التأكيد على أن تنزيل الأنشطة المبرمجة تتم بشراكة مع المتدخلين، بغية التصدي لبطالة الشباب وزيادة إمكانية استفادتهم من الفرص الاقتصادية المتاحة مما مكن من إنجاز الخطوات التالية:
اطلاق مشروع دعم ريادة الأعمال لدى الشباب الذي هو موضوع اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ومؤسسة مبادرة الشباب والمقاولة، ترمي الى مواكبة 306 من الشباب حاملي المشاريع في مرحلة ما قبل احداث المقاولة ومواكبة 95 شاب في مرحلة ما بعد احداث المقاولة عبر توفير دعم تقني ومالي؛
وإحداث مركز لدعم المقاولة و التنمية المحلية بمدينة قلعة السراغنة في اطار شراكة مع المركز الجهوي للاستثمار؛ بالاضافة الى إحداث “فضاء تشغيل الشباب” في إطار شراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لتقديم خدمات التوجيه المهني الفردي والتدريب لفائدة الشباب من أجل تنمية المهارات المطلوبة في سوق الشغل.

وعلى هامش هذا الاجتماع الذي حضره علال بايو رئيس قسم الشؤون الداخلية، وسراج رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، وبعض رؤساء المصالح الخارجية أدلى للجريدة الالكترونية “مراكش الان” واعمرو البرلماني ورئيس المجلس الاقليمي بالتصريح التالي: