اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 20:38

كودار القيادي بحزب البام: زيارات وهبي لقادة الأحزاب قرار يعكس توجهات المكتب السياسي و”مكاينش” خط أحمر في المشاورات

  • Whatsapp

قال سمير كودار، القيادي في المكتب السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة”، في تصريح، إن المشاورات التي بدأها الأمين العام عبد اللطيف وهبي، مع قادة الأحزاب السياسية، كانت مقررة قبل أزمة كورونا، حيث تم تأجيلها إلى غاية رفع الحجر الصحي.

وأكد كودار أن جميع الزيارات التي قام بها وهبي، تأتي في سياق التعريف بالمشروع السياسي الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي يرتكز على أسس الاحترام المتبادل بين الأحزاب، وتجاوز الأخطاء السابقة، مضيفا :”اليوم لا خطوط حمراء سواء تعلق الأمر بالمشاورات السياسات أو الاستحقاقات الانتخابية”.
وأوضح كودار، أحد مهندسي المؤتمر الوطني الرابع للبام، في حديثه، أن “الذي يميز مشاورات البام مع جميع الأمناء العامين للأحزاب، هو الاحترام المتبادل، حيث عبر معظمهم عن تقديرهم للخطوة التي يقوم بها وهبي، مؤكدين على استعدادهم للحوار والتنسيق في المبادرات السياسية”.

وأفاد المتحدث نفسه أن البام لم يقرر بعد مع من سيتحالف في الانتخابات المقبلة، لأن قرار التحالفات بيد الأجهزة التقريرية للحزب، في اشارة إلى المجلس الوطني والمكتب السياسي.

وشدد المتحدث أن الرهان يبقى على ضرورة وضع تصور جديد للعمل السياسي مبنى على الثقة المتبادلة وفتح صفحة جديدة بعيدا عن الصراعات التي تضيع الكثير الزمن التنموي، وتشجيع الشباب على الانخراط في العمل السياسي.

وبخصوص اللقاء الأخير الذي جمع بين وهبي وقيادة العدالة والتنمية، قال كودار :” مكاينش خط احمر عندنا دبا، واي واحد كيأمن بشعار الله الوطن الملك، حنا يدينا مفتوحة له” حسب موقع كود.