اخبار جهة مراكش | الأربعاء 15 يوليو 2020 - 12:36

برلمانيو البيجيدي بآسفي يسائلون وزير الصحة عن خلاصات زيارته لمستشفى محمد الخامس

  • Whatsapp

طالب برلمانيو العدالة والتنمية بأسفي، ادريس الثمري، حسن عديلي ورضا بوكمازي، وزير الصحة، بالكشف عن خلاصات زيارته لمدينة آسفي يوم الأحد 12 يوليوز المنصرم، والتدابير المتخذة لدعم المنظومة الصحية بالإقليم لمواجهة جائحة كورونا.

ودعا برلمانيو العدالة والتنمية بآسفي ، وزير الصحة في سؤال كتابي، إلى الكشف عن الإجراءات التي ستتخذها مصالح وزارته لتأهيل مستشفى محمد الخامس، وتغطية النقص الحاصل في الموارد البشرية والتجهيزات الطبية.

وعلاقة بزيارة وزير الصحة لآسفي، قال البرلمانيون في سؤالهم الكتابي “قمتم يوم الأحد 12 يوليوز 2020 بزيارة لمدينة أسفي، تضمن جدول أعمالها لقاء مع السلطات العمومية بمقر عمالة آسفي، تلاه اجتماع بمقر المندوبية الإقليمية للصحة، ثم زيارة لمستشفى محمد الخامس، تميزت بعقدكم لاجتماع مع مسؤولي وأطر الصحة بالإقليم”.

وتابعوا أن “هذه الزيارة جاءت في سياق خاص، يتسم على الخصوص ببروز بؤرة وبائية بآسفي، نجم عنها ارتفاع غير مسبوق لعدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19، والتي سبق أن وجهنا لكم كتابا بشأنها، نلتمس عبره فتح بحث شامل في أسباب وحيثيات ظهور هذه البؤرة”.

لأجل ذلك، يؤكد المصدر ذاته، “من المنتظر أن تشكل زيارتكم مناسبة للاطلاع على كافة المعطيات المرتبطة بالوضعية الوبائية بإقليم أسفي، والوقوف على مدى تقيد المصالح الصحية بالبروتوكول المعتمد من طرف الوزارة للتكفل بالمصابين، وعلى ظروف إقامتهم واستشفائهم، فضلا عن الخطة المعتمدة لتتبع المخالطين، كما يفترض أنكم قد اطلعتم على وضعية مستشفى محمد الخامس”.

عن موقع الحزب