اخبار جهة مراكش | الخميس 16 يوليو 2020 - 20:29

صدمة.. فيروس كورونا يودي بحياة “طبيب الفقراء” بسيدي يوسف بن علي بمراكش +صورة

  • Whatsapp

إيمان تيسي – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن”، أن المنية وافت عبد اللطيف الكنزي، طبيب عام بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش، يومه الخميس 16 يوليوز، بعدما اصيب بفيروس كورونا المستجد.

واوضحت مصادرنا، أن الطبيب الكنزي كان قد اصيب بالفيروس التاجي قبل اسبوع وكان يتلقى الغلاج قبل ان تزداد حالته الصحية سوءا ويفارق الحياة اليوم.

وهكذا فإن الدكتور الكنزي، الذي يملك عيادة بشارع المدارس بسيدي يوسف بن علي، كان من ضمن الوفيات الاربع، والتي اعلنت عنها وزارة الصحة في ندوتها الخاصة بتطور الحالة الوبائية بالمغرب قد بلغ عددها، مساء اليوم.

وانتشر الخبر بين ساكنة المدينة الحمراء وخصوصا بحي سيدي يوسف بن علي الذين كانوا يلقبونه ب”طبيب الفقراء”.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم، عن 44 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة مراكش اسفي خلال 24 ساعة الاخيرة ليرتفع عدد المصابين جهويا الى 2932 شخصا.

وحسب هند الزين، رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة خلال الندوة الصحفية المنعقدة، قبل قليل، تم رصد 25 حالة بمراكش، و18 حالة بآسفي، إضافة الى حالة واحدة باقليم الحوز، وفيما يخص عدد الحالات الحرجة تم تسجيل 6 حالات حرجة بجهة مراكش آسفي من ضمن 29 حالة صعبة والتي سجلت خلال 24 ساعة الاخيرة.

هذا وسجل وطنيا 283 إصابة جديدة بـ”كورونا” خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 16545 شخصا، فيما تماثل للشفاء 144 حالة، مارفع عدد المتعافين إلى 13965 مصابا.

فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 263 حالة بعد تسجيل 4 حالات وفاة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة.