اخبار جهة مراكش | الجمعة 17 يوليو 2020 - 10:14

البرلماني اعلولال: هذا ما قلته عن تأخير انجاز مشروع القطب الحضري بقلعة السراغنة في لجنة ترأستها الوزيرة بوشارب والمدير العام لمؤسسة العمران

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال بلعيد اعلولال النائب البرلماني، أن مشكل تأخير إنجاز مشروع القطب الحضري بمدينة قلعة السراغنة، كان من بين أهم المواضيع التي تطرق لها في الاجتماع الأخير بمجلس النواب، وحضرته نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة،وبدر الكانوني المدير العام لمؤسسة العمران.
وأوضح أعلولال البرلماني باسم حزب العدالة والتنمية عن الدائرة التشريعية السراغنة زمران وعضو المجلس البلدي لقلعة السراغنة، أنه أشار في تدخله إلى أن مشروع القطب الحضري الذي أعطى انطلاقة إنجازه الملك محمد السادس يوم التاسع والعشرين يناير من سنة 2014، لازال لم ير النور. متسائلا عن هذا التأخير غير المفهوم. مضيفا أن جمعية بدر للتعاون الثقافي والتضامني والتي تضم العديد من أصحاب بقع التجزئة تقدموا بشكاية حول هذه الوضعية الى الوزيرة في حكومة العثماني، وطالبوا بالتدخل الفوري من أجل رفع الضرر عنهم. دون اغفال تفعيل الدورية المشتركة الصادرة من طرف وزارة الداخلية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة.
وجدير بالذكر أن مشروع القطب الحضري بمدينة قلعة السراغنة سينجز على مساحة تبلغ 132 هكتار بغلاف مالي يناهز 610 مليون درهم، ويشتمل على 3330 بقعة سكنية، 230 بقعة لبناء عمارات،2517 بقعة للسكن المتنوع، 309 بقعة فيلات.