اخبار جهة مراكش | الجمعة 17 يوليو 2020 - 15:02

لجنة إقليمية بقلعة السراغنة تقف على التدابير الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا بسوق مرجان

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قامت لجنة إقليمية مختلطة اليوم الجمعة بزيارة استطلاعية، لمختلف المرافق التابعة لسوق مرجان، للتحقيق في التدابير الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد.
وخلال زيارة اعضاء اللجنة التي ضمت ممثلين وموظفين عن المصالح الخارجية والادارية لمندوبية وزارة الصحة، قسم الشؤون الداخلية لعمالة الاقليم، الوقاية المدنية والقسم الاقتصادي، مفتشية الشغل ومسؤولين، تمت معاينة مختلف التدابير التي أوصت بها الجهات المسؤولة للحفاظ على رواد وزبناء السوق الذي يعرف إقبالا كبيرا لإعداد كبيرة من المتسوقين من دوائر الاقليم والمناطق المجاورة له.
وقال مصدر حضر زيارة اللجنة، أن هذه المبادرة تندرج في إطار رغبة السلطات العمومية في الاستمرار في احترام التدابير الوقائية الضرورية، والتقيد الصارم بمختلف الإجراءات الإجبارية المقررة لاحتواء وتطويق انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، وعلى رأسها التباعد الاجتماعي وقواعد النظافة والزامية ارتداء الكمامات الواقية، واحترام قواعد البروتوكول الصحي المعمول به تجنبا لتشكل بؤر وبائية داخل الوحدات الإنتاجية والصناعية والتجارية. مضيفا أن أعضاء اللجنة نوهوا وبالاجماع، بحسن سير تدبير مجموع المبادرات التي اتخذتها إدارة مرجان لفائدة العاملين بالمؤسسة والمستخدمين حراس الأمن، والحفاظ على ضمان عملية التسويق في ظروف آمنة.