اخبار جهة مراكش | الجمعة 17 يوليو 2020 - 21:18

ندوة صحفية عن بعد تسلط على الضوء عن المذكرة الترافعية حول إدماج قضايا الشباب في السياسات الترابية بجهة مراكش اسفي

  • Whatsapp

أشرف السليطين الأمغاري – مراكش الآن

نظم مركز النجاح والتنمية بشراكة مع الشبكة الامازيغية من أجل المواطنة، عصر اليوم الجمعة، ندوة صحفية عن بعد وذلك ضمن مشروع “من أجل سياسات ترابية دامجة لقضايا الشباب بجهة مراكش اسفي”.

وهمت الندوة الصحفية بتنقية الفيديو عن بعد تقديم اضاحات واجوبة شافية عن تساؤلات الصحفيين بخصوص المذكرة الترافعية حول إدماج قضايا الشباب في السياسات الترابية والمودعة بالمناسبة لدى رئيس مجلس جهة مراكش اسفي.

وأدار الندوة الصحفية عن بعد الدكتور محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية وعلم السياسة والذي نوه بالمناسبة بالمجهودات الكبيرة للجنة التنظيمية وايضا بقيمة العمل مضيفا القول “موضوع الشباب يحضى باهتمام بالغ من طرف الدولة المغرببة وكذا من طرف جلالة الملك محمد السادس ويدخل في صلب اهتمامات السياسات العمومية”.

واحاطت الندوة الصحفية عن بعد ببعض المقترحات المهمة والتي تضمنتها المذكرة الترافعية حول قضايا الشباب من اهمها وضع برامج تكوينية لدى الشباب في صنف المقولات واحداث شباك او قيم بهم المقاولات بدار المنتخب وكذا تحقيق للالتقائية عبر الشباك الواحد واعداد دلائل مصاحبة ومساعدة في عمليتي التدبير والتسير وكذا منصات الكترونية جهوية تعمل على التكوين والدعم والمصاحبة فضلا عن خلق برامج للتشغيل خاصةً بالشباب.