اخبار جهة مراكش | الإثنين 20 يوليو 2020 - 10:52

بمساهمة فعاليات اقتصادية من الدار البيضاء وبتنظيم من جمعويين بالرحامنة: قافلة تضامنية لتوزيع مساعدات لدواوير جماعة الجبيلات

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهدت جماعة الجبيلات، أمس الأحد، فعاليات قافلة تضامنية نظمها جمعويون بالرحامنة، ساهم في دعمها بعض الفعاليات الاقتصادية من مدينة الدار البيضاء، لفائدة عدد من العزبان وساكنة دواوير المنطقة بالجماعة.
وتضمن برنامج القافلة التضامنية توزيع مساعدات غذائية وملابس
وأغطية واللعب الخاصة باللأطفال ساهمت بها جمعية التحدي للمساواة والمواطنة من مدينة الدار البيضاء، وشركة الكتبية،
وشركة العلالي للعقار، واتحاد مستوردي كراج علال، ودرب عمر وتعاونية الكسكس، وشركة بوروس الكتبية، بالاضافة إلى مساهمة غذائية قدمتها فعاليات جمعوية محلية استفاد منها حوالي مائة أسرة. كما عرف برنامج القافلة، تنظيم حملة تحسيسية لمحاربة السموم ولسعات العقارب.
وأكدت مديرة جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، بشرى عبدو، أن هذه المبادرة التي تأتي بتنسيق مع جمعية عزبان الرميلة والسلطات المحلية، تروم مساعدة هذه الأسر على تجاوز المِحنة في ظل هذه الوضعية الاستثنائية المرتبطة بفيروس كورونا كوفيد 19المستجد.
وأوضحت المتحدثة نفسها، أن الجمعية عملت فور الاتصال بها من طرف فعاليات بالرحامنة، على توفير هذه الحاجيات، مشددة على أنها ستعمل على مرافقة الساكنة والعمل على تقديم مساعدات في مجالات شتى مستقبلا، داعية في الوقت نفسه المواطنات والمواطنين بهذه الدواوير إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، في ظل ظروف استثنائية عرفتها جل المناطق ببلادنا.
تجدر الاشارة ان العديد من سكان المنطقة أشادوا بدلالة المبادرة الانسانية وبالمجهودات والمساعدات التي عمل على تقديمها بعض المحسنين والفعاليات الاقتصادية من مدينة الدار البيضاء بتعاون وتنسيق مع فعاليات محلية بالرحامنة.