سياسة | الإثنين 20 يوليو 2020 - 16:59

كوفيد 19.. العثماني يجدد دعوته للحذر واليقظة لقضاء عيد الأضحى بأمن وسلام

  • Whatsapp

بمناسبة المرور للمرحلة الثالثة من مخطط تخفيف الحجر الصحي، التي تتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، جميع المواطنات والمواطنين لمواصلة التزامهم الكامل والتقيد الصارم بكافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من طرف السلطات الصحية.

وفي معرض جوابه عشية اليوم الاثنين 20 يوليوز الجاري، على سؤال محوري ضمن جلسة الأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومية، حول موضوع “السياسات العامة الموجهة للشباب ارتباطا بجائحة كورونا”، أكد العثماني، أنه رغم استمرار وجود فيروس كورونا “نريد أن يقضي المغاربة عيد الأضحى المبارك بسلام وأمان وفرح وسرور، وهذا يحتاج تعبئة الجميع لرفع درجة اليقظة والاحتياط، ليكون عيد فرح لجميع الأسر المغربية”.

وحذّر رئيس الحكومة، من التهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، بمناسبة المرور للمرحلة الثالثة من مخطط تخفيف الحجر الصحي، داعيا إلى عدم الإنصات لبعض الأخبار الزائفة، التي تدعي أن الفيروس لم يعد موجودا بالمملكة، حيث نبه إلى استمرار تسجيل الآلاف الإصابات ومئات الوفيات على صعيد عدد من دول العالم.

  وجدد العثماني، التأكيد على ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والوقاية، وعدم السفر إلا للضرورة، لتفادي الازدحام في المحطات الطرقية وعلى مستوى وسائل النقل العمومية والحد من إمكانية انتقال العدوى بالفيروس، مسجلا في هذا الصدد، أن الحكومة تعول على الجميع لإنجاح المرحلة الجديدة لتخفيف الحجر الصحي.

وخلص العثماني، إلى أنه “نحتاج إلى مزيد من الحيطة والحذر من الجميع، وأطلب من المواطنين عدم السفر إلا للضرورة على اعتبار أن الحركة المكثفة بين المدن والأقاليم قد تكون سببا في نقل الفيروس من مكان لآخر”.