اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 يوليو 2020 - 10:12

السلطات المحلية واللجنة الطبية بقلعة السراغنة تخضع 182 مشتبه باصابته بفيروس كورونا من المخالطين للحالات الخمس المؤكدة لاجراء تحاليل مخبرية احترازية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
أكد مصدر طبي موثوق، صباح اليوم الجمعة، أن السلطات المحلية بالمقاطعة الإدارية الرابعة التابعة لباشوية قلعة السراغنة ودائرة تملالت وبتنسيق مع لجنة اليقظة و الأطقم الطبية والتمريضية، أشرفت طيلة مساء يوم أمس الخميس، على نقل عدد من الأشخاص ضمنهم نساء وأطفال، لمستشفى الأمراض النفسية والعقلية لاخضاعهم لتحاليل مخبرية احترازية.
وأوضح مصدر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان عدد الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا الذين تم نقلهم على متن سيارات الوقاية المدنية، بلغ إلى حدود منتصف الليل 182 شخصا من المخالطين للحالات الخمس التي تم الإعلان عن اصابتها بفيروس كورونا ضمنهم ثلاثة أشخاص لهم علاقة بمطعم لبيع المأكولات بشارع محمد الخامس بمدينة قلعة السراغنة، وشاب من مدينة سيدي رحال وسيدة من تملالت. مضيفا أن الإجراءات التي اتخذت البارحة،تندرج في إطار حرص السلطات العمومية والمصالح التابعة لمندوبية وزارة الصحة، على الحد من انتشار الوباء الجائحة بالاقليم. فيما قال مصدر ثاني أن عدد المخالطين يفوق العدد المذكور. وأكد أن الحالات الخمس تم نقلهم، مساء يوم أمس، إلى مستشفى بن جرير الذي يتم فيه تجميع الحالات النشطة كوفيد 19، والحالات الخاصة الممكن اكتشافها مستقبلا حيث تتوفر جميع شروط الإقامة الملائمة والمتابعة الطبية المناسبة.