اخبار جهة مراكش | السبت 25 يوليو 2020 - 10:00

استفحال ظاهرة الكلاب الضالة يهدد سلامة المواطنين بعدد من الاحياء والتجزئات السكنية بمدينة قلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
يعاني بعض سكان احياء وتجزئات سكنية بمدينة قلعة السراغنة منذ ازيد من اسبوعين، من استفحال ظاهرة الكلاب الضالة وانتشارها وتهديد حياة المارة، بشكل اصبح لايطاق.وقال مواطنون من سكان احياء منارة، الهناء واحد و اثنان، عواطف واحد واثنان والنور 1 و2، الهناء واحد فيلات المجاور لمقر المقاطعة الاداية الاولى، ان حياة اطفالهم اصبحت في خطر، اضافة الى مايشكله نباحها من ازعاج طيلة الليل مايحرمهم من الراحة والنوم.
واكد المتحدثون في اتصالهم صباح اليوم السبت بالجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان الاحياء المدكورة اصبحت تحتضن اسرابا من الكلاب الى جانب مقرات مؤسسات عمومية وخاصة، وامام ابواب منازلهم، وتمنع البعض من الخروج في الساعات المبكرة اما لاداء صلاة الصبح او الى الذهاب الى مقرات اعمالهم، مايشكل خطرا على حياتهم.
وطالب المشتكون من جميع الجهات المختصة بالتدخل والاسراع بتنظيم حملة للتخلص منهم وابادتهم بالطرق المناسبة، باعتبار ان هذه العملية تدخل في اطار حفظ الصحة وسلامة وامن المواطنين، لتفادي تسببها في الحاق الادى بالساكنة، وبث الهلع وسط احيائهم، وازعاج راحتهم.
وجدير بالذكر ان اقليم قلعة السراغنة شهد سنة 2014، وفاة طفل ينحدر من دوار لزرك بدائرة بني عامر، نتيجة الالام التي اصيب بها والتي لم ينفع معها علاج، بسبب تعرضه لعضة كلب ضال.