منوعة | الأحد 26 يوليو 2020 - 14:48

     

رجل دين إيراني: كمامة كورونا للنساء فقط ولیست للرجال

  • Whatsapp

يثير رجل الدين الإيراني عباس تبريزيان، الذي يعرف في إيران باسم “أب الطب الإسلامي”، يثير مرة أخرى ضجة بنصائحه الطبية التي يرى بموجبها أن ارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا ينبغي أن يقتصر على النساء دون الرجال لأسباب صحية، على حد زعمه.

وكتب آية الله عباس تبريزيان على قناته على تطبيق تلغرام للتراسل يقول: “إن الرجال بسبب وجوب نفقة الأسرة عليهم أن يخرجوا من البيت ليقوموا بأنشطة كثيرة خارج البيت، لذا في حال ألزموا بتغطية وجوههم لفترات طويلة سيؤدي ذلك إلى الإصابة بالأضرار والأمراض، نتيجة لتراكم غاز ثاني أوكسيد الكربون خلف الكمامة، بعبارة أخرى لربما أن يكون هذا الإجراء يؤدي إلى الإضرار أكثر من الفوائد، لذا يعتبر مكروها من الناحية الشرعية”.

ويواصل تبرير نصيحته هذه بالقول: “ولكن بما أن السيدات عادة ليس على عاتقهن واجب كسب الرزق ويتواجدن بشكل أكبر في البيوت لذا لا مانع في استخدام الإناث للكمامات خارج البيت بل ضروري، يمكن القول إن احتمال إصابة الرجال بفيروس كوفيد 19 عبر الهواء ومن شخص إلى شخص آخر غير موجود بتاتا، وهذا الأمر يخص النساء فقط وينقل أساسا من النساء إلى الرجال وذلك في حالة التماس المباشر”.

وبهذا يدعو تبريزيان وهو خريج حوزتي النجف وقم الدينيتين، النساء فقط إلى ارتداء الكمامة للتصدي لكورونا، وبهذا يستثني الرجال ويرى أنهم ليسوا في حاجة لاستخدام الكمامة”.