اخبار جهة مراكش | الإثنين 27 يوليو 2020 - 08:58

تعليم عن بعد: احتفاء بالمساهمين في إنتاج الموارد الرقمية باقليم الصويرة

  • Whatsapp

احتضن مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالصويرة، منتصف الاسبوع الماضي، حفل استقبال نظم على شرف المشاركين والمساهمين في إنتاج الموارد الرقمية في إطار التعلم عن بعد الذي اعتمدته الوزارة بعد توقف الدراسة الحضورية جراء تفشي وباء “كورونا”.

واستهل المدير الإقليمي للوزارة نور الدين العوفي الغزاوي، الحفل بكلمة عبر من خلالها، عن شكره وامتنانه لكافة المتدخلين والمساهمين في عملية تصوير الدروس، سواء بمركز التصوير الذي احدث لهذا الغرض، أو من داخل المؤسسات التعليمية، والتي مكنت من إغناء الرصيد الوطني من الموارد الرقمية، والتي تم قبولها كلها من طرف الأكاديمية، واعتمادها من طرف الوزارة، سواء من خلال نشرها عبر منصة تيمس، أو بثها على القنوات التلفزية، والاحتفاظ بالباقي في بنك الموارد الرقمية بالوزارة.

  ولم يفوت المدير الإقليمي الفرصة دون أن يذكر بالمجهودات التي بذلت من طرف باقي الأستاذات والأساتذة وهيأة الإدارة التربوية وهيأة التفتيش والأمهات والآباء ومؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي لإنجاح عملية التعلم عن بعد بجميع المستويات والأسلاك التعليمية، في ظل نقص في الإمكانيات التقنية واعتمادا على الوسائل الذاتية والخاصة.

وبالمناسبة، عبر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم للوزارة وللأكاديمية وللمديرية عن هذه الالتفاتة، معربين عن مواصلة انخراطهم ومساهمتهم في إنجاح جميع العمليات التربوية، وخاصة في ظروف استثنائية كالتي تعيشها بلادنا حاليا جراء انتشار فيروس “كورونا”.
واختتم الحفل بتوزيع شواهد تقديرية، موقعة من طرف مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش – آسفي، على الحاضرين في حين سيتوصل باقي المشاركين بشواهدهم، وذلك احتراما للتدابير الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا والتي يعتبر تقليص عدد المشاركين في اللقاءات والاجتماعات من أهمها.