اخبار جهة مراكش | الإثنين 27 يوليو 2020 - 11:52

بسبب منع التنقل من والى مدن مغربية.. عمال يغادرون اوراش بناء عمارات ويتسببون لمنعشين عقاريين في مشاكل مع زبنائهم

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تسبب قرار منع التنقل من والى ثمانية مدن مغربية الصادر مساء يوم امس الاحد، في مغادرة وفرار المئات من عمال اوراش بناء عمارات ومشاريع كانت في مراحل انجازها الاخيرة. ماخلف لدى اوساط ارباب مقاولات ومنعشين عقاريين استتياء كبيرا، بالنظر الى المشاكل التي سيواجهونها مع زبنائهم الذين تربطهم معهم عقود موقعة ومصادق عليها، وتنص على تسليم محلاتهم ومساكنهم داخل اجال محددة ومتفق عليها من الجانبين.
وحسب المعطيات المتوفرة للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، فقد غادر عمال اوراش مقرات اشتغالهم، في اتجاه مدن ورزازات، تارودانت وانزكان ومدن مغربية اخرى، من بينها بعض المدن الواردة في بلاغ وزارتي الداخلية والصحة، خوفا من بقائهم بمراكش دون قضاء عطلة عيد الاضحى وسط افراد اسرهم. فيما قال العديد من المتحدثين للجريدة صباح اليوم الاثنين، ان اثمان نقل البعض من العمال من مراكش في اتجاه مسقط راسهم،تطلبت ليلة البارحة اثمانا باهظة، بسبب ازمة النقل وكثرة الطلب للمسافرين.
وكان بلاغ وزارة الداخلية اشار الى ان قرار منع التنقل من والى المدن الثمانية، اتخذ نظرا لعدم احترام أغلبية المواطنين للتدابير الوقائية المتخذة، كالتباعد الاجتماعي ووضع الكمامة واستعمال وسائل التعقيم وذلك رغم توفرها بكثرة في الاسواق، مما ادى الى انتشار العدوى، وارتفاع عدد الحالات المؤكدة، يقول بلاغ وزارة الداخلية ووزارة الصحة.