اخبار جهة مراكش | الأربعاء 29 يوليو 2020 - 08:57

قبل ثلاثة ايام عن عيد الاضحى.. درك لعرارشة بقلعة السراغنة يحجز 900 لترا من “الماحيا” ويعتقل مبحوثا عنه

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بلعرارشة، يوم امس الثلاثاء، بدوار اولاد حشاد التابع لجماعة اولاد اصبيح بقيادة اولاد زراد، من مداهمة احد المنازل المتخصصة في صنع و ترويج الكحول التقليدية المسكرة المعروفة ب “الماحيا”.
وكشفت مصادر الجريدة الالكترونية ”مراكش الآن”، أن عملية المداهمة، التي نفذها رجال الدرك الملكي، مكنت من حجز كمية كبيرة من مسكر “الماحيا” وصلت إلى حدود 900 لتر مصفاة،
وكانت معدة للترويج بدواويرالمنطقة لفائدة موزعيها بالتقسيط والمستهلكين المباشرين خلال عطلة عيد الاضحى، بالاضافة الى حجز كمية كبيرة من التين المخمر قدرتها مصادر الجريدة بحوالي الف كيلوغرام، ومجموعة من المواد والاواني التي كان يستعملها صاحب البضاعة ومساعدوه في صنع وتقطير مسكر الماحيا.
واكدت المصادر ذاتها ان رجال الدرك الملكي تمكنوا من اعتقال صاحب البضاعة، الذي كان موضوع أربع مدكرات بحث قضائية، صدرت في حقه منذ مدة من طرف المصالح الامنية، من اجل إلقاء القبض عليه وتقديمه الى القضاء، في ملفات تتعلق ببيع وترويج الماحيا بتراب جماعة اولاد اصبيح. وأوضحت مصادر الجريدة ان النيابة العامة المختصة، أمرت بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية للاستماع اليه حول المنسوب اليه، إلى حين عرضه على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة لاستكمال مسطرة البحث التمهيدي، وتقديمه امام هيئة المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة.