اخبار جهة مراكش | الأحد 9 أغسطس 2020 - 17:44

من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.. رجال الأمن الوطني بقلعة السراغنة ينظمون حملة لوضع الكمامات بمحطات نقل المسافرين وشوارع المدينة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم رجال الامن الوطني بمنطقة قلعة السراغنة اليوم الاحد، بمحطة نقل المسافرين وبمحطات سيارات الأجرة الكبيرة وفي بعض شوارع المدينة، حملة لوضع وارتداء الكمامات.
وحسب مصدر أمني مسؤول، فان هذه العملية تدخل في اطار المجهودات اليومية التي يبذلها رجال الشرطة بمختلف أصنافهم، من أجل المساهمة في توعية مستعملي وسائل النقل والركاب والمسافرين، بأهمية ارتداء الكمامات ضد تفشي وباء كورونا. مضيفا أن ما يقوم به رجال الشرطة بشكل يومي يأتي أيضا في إطار المجهودات التي تبذلها السلطات العمومية والمصالح الطبية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتبعا للتعليمات من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي للوباء الجائحة.
وكان بلاغ مشترك لوزارة الداخلية والصحة والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الأخضر الرقمي، أكد أن وضع الكمامة واجب اجباري، وكل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292، والتي تنص على عقوبة الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين وذلك دون الإخلال بالعقوبة الأشد.