اخبار جهة مراكش | الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 12:45

من مصدر موثوق:اصابة ست حالات جديدة بفيروس كورونا بقلعة السراغنة والعطاوية وحالتين بسيدي رحال

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكد مصدر موثوق بلجنة اليقظة الطبية اليوم الأربعاء، ان اللجنة الطبية المكلفة بتتبع التحاليل المخبرية توصلت بنتائج وجاءت ضمنها ست حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد. واوضح مصدر الجريدة ان الحالات الجديدة تتعلق باصابة خمسة اشخاص من قلعة السراغنة وحالة واحدة تنحدر من دائرة العطاوية،وتسجيل حالتين جديدتين مساء يوم امس بمدينة سيدي رحال.
وأضاف المصدر ذاته، أن لجنة اليقظة الطبية تواصل مجهوداتها للاشراف على نقل المصابين الجدد الى الجناح المخصص لمتابعة مرضى كوفيد 19 بمستشفى الامراض النفسية والعقلية بكدية الجمالة بقلعة السراغنة، في انتظار احالتهم على المستشفى الميداني ببن جرير.مشيرا الى ان اللجنة الطبية تواصل منذ يوم امس اجراء تحاليل مخبرية على عدد كبير من المخالطين للحالات الاثنى عشر التي تم الاعلان عنها يوم امس، والتي يوجد من بين المصابين فيها اطر طبية تعمل بالمستشفى الاقليمي السلامة ضمنهم طبيب وممرضة ومساعدة ممرضة، وكذا المخالطين للحالات الجديدة التي تم الاعلان عن اصابتها اليوم الاربعاء.
ووفق معطيات رسمية، فإن عدد الحالات المستبعدة بعد التحاليل المخبرية السلبية وصل إلى اكثر من 100 حالة، بعد أن تأكد خلوها من فيروس “كوفيد 19″، إلى حدود الساعة السادسة من مساء يوم امس.
الى ذلك تهيب السلطات العمومية بالمواطنين والمواطنات الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية بكل وطنية ومسؤولية.