اخبار جهة مراكش | الخميس 13 أغسطس 2020 - 11:35

واش فخبار والي مراكش.. حجز جثة سيدة بمستودع الاموات بعد خطأ اداري من قائد الويدان

  • Whatsapp

بعد اسبوع من إيداعها مستودع الأموات بمراكش لم تخضع بعد للفحوصات المخبرية 

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن

تعيش أسرة بجماعة الويدان بعمالة مراكش منذ يوم الجمعة الماضي، حالة من الصدمة بعدما تم حجز جثة امهم المتوفية بسبب مرض السرطان قصد اخضاعها للفحوصات المخبرية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت مصادرنا، أنه لحظات قليلة قبل تشييع جثة الهالكة حل عون سلطة بعين المكان ليخبر الاسرة بضرورة نقل الجثة الى مستودع الأموات بمراكش قصد اخضاعها للفحوصات المخبرية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، وهو الطلب الذي استجاب له أفراد العائلة المكلومة، نظرا لكون ابن شقيقتها مخالطا لاحد المصابين وتم اخضاعه للتحاليل المخبرية التي جاءت سلبية يوما بعد حجز الجثة.

وطيلة هذا الاسبوع  لازالت أسرة السيدة الراحلة تنتظر قرار دفنها بيد أن خللا في المساطير الادارية التي سلكها قائد قيادة الويدان عقدت الأمور حسب تصريحات أكثر من طرف.

وعلاقة بالموضوع، يؤكد مسؤول بمستودع الأموات بمراكش انه راسل كل من والي جهة مراكش ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش قصد إصلاح المسطرة الإدارية ومباشرة عملية إخضاع الجثة للفحوصات من طرف لجنة اليقظة الصحية.

وكشفت مصادرنا، أن قائد الويدان اشرف على نقل جثة الراحلة دون أن يسلك “بروتوكول كورونا” وفي غياب وثيقة ايداع الجثة التي تصدرها مصالح الدرك الملكي بتعليمات من النيابة العامة المختصة تظهر الشكوك وراء نقل الجثة الى المستودع وطبيعة الفحوصات المرجوة.

وأضافت مصادرنا، أن نقل وتسليم الجثة الى مستودع الأموات بمراكش مر في غياب ادنى شروط السلامة خصوصا وأن الراحلة يشتبه باصابتها بعدوى كورونا بالاضافة الى خلل في المسطرة الذي اعاق القيام بالفحوصات على الجثة بالرغم من مرور ازيد من اسبوع على حجزها.

واجمعت أفراد عائلة الراحلة ان وفاتها جاء بسبب السرطان الذي نخر جسدها لازيد من خمس سنوات وأن حجة سلطات الويدان باخضاعها لفحوصات فيروس كورونا مستبعدة بعدما جاءت نتيجة قريب منها سلبية وهو الفرضية الذدتي بنت عليها قيادة الويدان حجز الجثة.

فهل سيتدخل كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي من أجل تحرير جثة سيدة عانت من السرطان في آخر ايامها وتعاني “الاحتجاز” بمستودع الأموات بعد وفاتها؟