اخبار جهة مراكش | الخميس 13 أغسطس 2020 - 15:47

بسبب تفشي فيروس كورونا.. السماحي عامل إقليم قلعة السراغنة يصدر قرارا باغلاق المقاهي والحي الصناعي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شرعت السلطات المحلية بمجموع المقاطعات الادارية الأربعة التابعة لباشوية قلعة السراغنة اليوم الخميس مدعومة برجال الشرطة وأفراد القوات المساعدة، في جولة لاخبار اصحاب المقاهي ومحلات الحي الصناعي الاول بصدور قرار إغلاقها ابتداء من اليوم والى أجل سيتم الإعلان عنه لاحقا.
وقال مصدر مسؤول أن قرار عامل الاقليم يأتي في سياق ارتفاع تسجيل الحالات الإيجابية المؤكدة بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة بدوائر الاقليم، مضيفا أن الوضعية الوبائية أصبحت تستدعي اتخاذ إجراءات احترازية صارمة ضد تفشي هذا الوباء، بهدف الحفاظ على صحة المواطنين.مبرزا أن السلطات العمومية وبتنسيق مع اللجنة الطبية المكلفة بتتبع حالات الاصابة الجديدة، تبذل مجهودات كبيرة لاخضاع مخالطي المرضى،والتصدي لانتشار الفيروس في جميع الدوائر والجماعات الترابية بالاقليم.
إلى ذلك اهاب المصدر ذاته بالمواطنين والمواطنات، باتخاذ احتياطات احترازية، واحترام التدابير الوقائية وانخراط الجميع في ما يهم الحفاظ على الصحة والحد من تفشي الوباء الجائحة بكل مسؤولية ووطنية.
من جهة ثانية نظم مجموعة من اصحاب محلات الحي الصناعي من بعد عصر اليوم مسيرة احتجاجية في اتجاه مقر العمالة، لمطالبة السلطات الاقليمية بالتراجع عن قرار إلاغلاق، والسماح لهم في مزاولة حرفهم وفق التدابير الوقائية المنصوص عليها.