اخبار جهة مراكش | الخميس 13 أغسطس 2020 - 19:53

الكراب يتفقد ورش بناء ثانوية اهديل الإعدادية والقسم الداخلي بها ونسبة الأشغال به تصل 80 %

  • Whatsapp

في سياق الجهود المبذولة للرفع من جودة التربية والتكوين، قام بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة بزيارة إلى ورش بناء ثانوية اهديل الإعدادية والقسم الداخلي بها، يومه الخميس 13 غشت 2020، من أجل الوقوف على جودة الأشغال بها ومدى احترام الشركة نائلة الصفقة للمعايير المتفق عليها في دفتر التحملات، كما قام بتفقد مرافق هذا المؤسسة التعليمية التي وصلت نسبة الأشغال بها إلى 80 في المائة، وهو مشروع يمكن من تشجيع التمدرس، خاصة بالنسبة للفتيات في المناطق القروية وحثهن على المثابرة على طريق التميز.

هذه المنشأة التي تقام على مساحة تقدر بنحو 8426 متر مربع. مدة إنجازها حددت في 12 شهرا، وتضم قاعات للتعليم العام، وقاعة للمجال العلمي، وقاعة متعددة التخصصات، وقاعة للإعلاميات، ومكتبة ومباني إدارية خارجية، بالإضافة إلى ملاعب رياضية لكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة.

كما قام الكراب بالوقوف على أشغال بناء القسم الداخلي بالثانوية الإعدادية أهديل، الذي تصل قدرته إلى 120 سريرا، ويشيد على مساحة 1548 متر مربع، ويضم مباني إدارية وفضاءات للإطعام وغرف للتلاميذ ومرافق صحية وقاعة للدراسة وقاعة للصلاة وغيرها من المباني الخارجية.