اخبار جهة مراكش | السبت 15 أغسطس 2020 - 11:45

ولاية جهة مراكش تدعو المواطنين الى ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية

  • Whatsapp

مراعاة لتطورات الوضعية الوبائية لجائحة كوفيد 19 على مستوى مدينة مراكش وبتعليمات وتتبع مباشر من والي الجهة وعامل عمالة مراكش، تم إطلاق عملية تكثيف التوعية والتحسيس بخطورة انتشار عدوى فيروس “كوفيد 19، وحث المواطنين على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية.
وتتوخى هذه الحملات رفع الوعي بأهمية الالتزام الجماعي بالتدابير الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، أمام التراخي المسجل أخيراً عند بعض الساكنة.
وبهذه المناسبة تجدد مصالح الولاية نداء لساكنة عمالة مراكش والمدينة خاصة للالتزام التام بالتدابير الوقائية المعتمدة المعروفة والمتعلقة بالنظافة وغسل اليدين باستمرار، والوضع الإجباري للكمامة بالشكل الصحيح، والتباعد الٱجتماعي مع الحفاظ على مسافة الآمان وذلك علاوة على الحد من التنقلات إلا في الحالات الضرورية، وتفادي بعض الظواهر السلبية التي تساهم في تفشي الوباء وخاصة تجمعات الشباب بمداخل الازقة والأحياء لصون سلامتهم الصحية، وسلامة عائلاتهم وأقاربهم.
وموازاة مع جهود التوعية والتحسيس فقد تقرر تكثيف عمليات المراقبة من طرف المصالح المختصة لزجر كل المخالفات لما تشكله من خطر على الصحة العامة وفق الضوابط القانونية (عدم وضع الكمامة، التجمعات، عدم احترام قواعد الوقاية والتباعد والتوقيت خاصة بالمقاهي والمحلات التجارية ….) علاوة على تكثيف المراقبة على التنقلات على مستوى مداخل المدينة وبين الأحياء.
وتشكر مصالح الولاية كل المصالح والجمعيات والفعاليات التي انخرطت في جهود التوعية التي تسهر عليها السلطات العمومية، والصحافة المحلية على مساهمتها الوازنة في جهود التوعية والتحسيس.