اخبار جهة مراكش | الخميس 20 أغسطس 2020 - 08:47

حملة واسعة النطاق للتوعية بأخطار التراخي في الوقاية من كوفيد-19 باليوسفية

  • Whatsapp

أعلنت عمالة إقليم اليوسفية عن تنظيم حملة واسعة النطاق على مستوى الإقليم، ابتداء من امس الأربعاء، للتوعية بأخطار التراخي في تطبيق التدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد.

 وتأتي هذه الخطوة بعد أن عقدت اللجنة الإقليمية لليقظة، أول أمس الاثنين، اجتماعا بمقر عمالة إقليم اليوسفية، وذلك لتقييم الوضعية الوبائية بالإقليم على خلفية تسجيل منحى تصاعدي في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (کوفید-19).

  وذكر بلاغ للجنة اليقظة أنه بناء على التقييم الذي باشرته هذه الأخيرة، وفي إطار عملية تعزيز الرقابة الصحية على مستوى الإقليم لاحتواء انتشار الفيروس، وبالإضافة إلى القيود التي ما زالت سارية المفعول المقررة من طرف السلطات العمومية على المستوى الوطني، فقد تقرر اتخاذ مجموعة من الإجراءات.

  وأضاف البلاغ أن هذه الإجراءات تتمثل في تكثيف عمليات التعقيم، وحملات التحسيس والتوعية بأهمية الالتزام بالضوابط الصحية، وتعزيز تأطير البؤر العائلية المكتشفة والمحتملة ومحيطها، وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المخالفين للتدابير الحاجزية خاصة ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.

  وفي هذا الإطار، تقرر تنظيم مواقيت اغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات الحرفية والتجارية، وكذا فضاءات تجارة القرب بإقليم اليوسفية، لمدة أسبوع قابل للتجديد ابتداء من اليوم.

  وهكذا، حدد توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم في التاسعة مساء، والمحلات الحرفية في السادسة مساء، والمحلات التجارية في العاشرة ليلا، وفضاءات تجارة القرب في الثالثة زوالا، فيما تقرر إغلاق الحدائق العمومية والحمامات والملاعب الرياضية والقاعات الرياضية طيلة اليوم.

  وتهيب لجنة اليقظة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية المقررة من طرف السلطات العمومية حفاظا على سلامتهم من هذا الوباء.