اخبار جهة مراكش | الأحد 23 أغسطس 2020 - 20:36

من اجل التصدي لتفشي كورونا.. السلطات المحلية بقلعة السراغنة تباشر اخلاء الشوارع واغلاق اسواق القرب والمحلات التجارية +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
باشرت السلطات المحلية بقلعة السراغنة خلال اليومين الاخيرين عملية تنفيذ قرار السلطات الاقليمية القاضي بإخلاء الشوارع من الباعة الجائلين وإغلاق أسواق القرب والقيساريات والمحلات التجارية والحمامات والقاعات الرياضية، بهدف محاصرة انتشار فيروس كورونا كوفيد 19.
وعاينت”مراكش الان” جولات رجال السلطة المحلية بالمقاطعات الادارية الأربعة التابعة لباشوية المدينة، مدعومين برجال الأمن الوطني وأفراد القوات المساعدة واعوان السلطة المحلية لتكثيف المجهودات لمواجهة تفشي الوباء الجائحة بمجموع الأحياء التجزئات السكنية.
وقال مصدر مسؤول أن السلطات العمومية شرعت في تنفيذ هذا القرار، بعدما عرف الاقليم في المدة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في تسجيل حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بشكل أثار هلعا في أوساط الساكنة وأصبح يشكل خطرا كبيرا على صحة الجميع. مضيفا أن السلطات المحلية تقوم إلى جانب ذلك بمراقبة صارمة لمجموع المرافق والمحلات الواردة في القرار، في إطار التدابير الاحترازية والوقائية لمحاصرة الوباء الجائحة. مؤكدا أن السلطات ستتعامل بصرامة مع جميع المخالفين وتطبيق العقوبات في حق كل من لم يلتزم باحترام شروط النظافة والوقاية وتهديد الأمن الصحي للمواطنين.
يشار الى أن السلطات الاقليمية لقلعة السراغنة قررت، يوم اول امس الجمعة، إخلاء الشوارع من الباعة الجائلين وإغلاق القيساريات وأسواق القرب ابتداء من يوم السبت الأخير. مضيفا أن السلطات الاقليمية قررت ايضا إلاغلاق التام للحمامات وملاعب القرب وجميع القاعات الرياضية. فيما تقرر اغلاق المطاعم والمقاهي وتوقف سيارات الأجرة عن العمل ابتداء من الساعة الثامنة من مساء كل يوم.
وأكد المصدر ذاته أن هذه القرارات تندرج في سعي السلطات العمومية والمصالح الطبية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا والحفاظ على صحة المواطنين.