اخبار جهة مراكش | الإثنين 24 أغسطس 2020 - 14:17

عاجل.. لجنة اليقظة الطبية بإقليم قلعة السراغنة تعلن عن 12حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا ضمنهم موظفين بمكتب البريد بتملالت

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
كشفت مصادر موثوقة قبل قليل من بعد زوال اليوم الاثنين،أن لجنة اليقظة الطبية توصلت بنتائج تحاليل مخبرية لعدد من المخالطين للحالات الأخيرة التي تم الإعلان عن اصابتها من بينها 12 حالة تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا كوفيد 19المستجد. ويتعلق الأمر بثلاث سيدات وتسعة رجال ضمنهم ثلاثة موظفين ببنك البريد بتملالت، فيما ينحدر باقي المصابين من العطاوية وقلعة السراغنة وضواحيها. ليكون العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم الإعلان عن اصابتهم بالوباء الجائحة لحدود كتابة هذه السطور خلال اليومين الأخيرين هو 72 حالة إيجابية، مقابل تعافي بعض الأشخاص من الحالات التي تم الإعلان عن إصابتها منتصف الشهر الجاري.
إلى ذلك علمت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان اللجنة الطبية التي تواصل إشرافها وبتعاون مع السلطات المحلية على متابعة الوضعية الوبائية، قد أنجزت أزيد من 3000 تحليلة، على المخالطين للمصابين المتواجدين حاليا بالمستشفى المحلي ببن جرير لتلقي العلاج ومستشفى الأمراض العقلية والنفسية بقلعة السراغنة.
وتهيب السلطات الاقليمية والمحلية بالمواطنين والمواطنات باتخاذ الاحتياطات الاحترازية، واحترام التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.