اخبار جهة مراكش | الأحد 30 أغسطس 2020 - 15:18

السلطات المحلية لباشوية قلعة السراغنة تواصل مراقبتها للمحلات التجارية وتقرر إغلاق مقهى ومحل لبيع الدجاج وتسجل مخالفات لسائقي الطاكسيات

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شددت السلطات المحلية لباشوية قلعة السراغنة، طيلة صباح اليوم الأحد، المراقبة على مستوى الشوارع والمقاهي ومحلات بيع المواد الغذائية. وتندرج هذه العملية التي شارك فيها رجال السلطة مدعومين بأفراد القوات المساعدة في إطار مراقبتها للتدابير الاحترازية والوقائية، بسبب ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وواصلت السلطات المحلية إصدار قرارات الإغلاق في حق بعض المخالفين، حيث عمدت الى إغلاق مقهى يوجد بشارع محمد الخامس بسبب عدم احترام مسافة التباعد، وإغلاق محل لبيع اللحوم البيضاء بحي عواطف بسبب عدم وضع صاحبه للكمامة بشكل صحيح. كما قررت لجنة المراقبة تسجيل مخالفات في حق بعض سائقي سيارات الأجرة لعدم احترامهم للتدابير الوقائية. وتميزت مراقبة لجنة السلطات المحلية باغلاق مقبرة سيدي صالح والممرات المؤدية إليها، لمنع الزيارة التي دأب سكان المدينة القيام بها في مثل هذا اليوم من كل سنة بمناسبة الاحتفال بذكرى عاشوراء.
وقال مصدر مسؤول أن الإجراءات التي اتخذتها السلطات المحلية بقلعة السراغنة اليوم، تهدف إلى ترسيخ واحترام مجموعة من التدابير الوقائية لتطويق بقعة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك إثر تسجيل حالات جديدة. وشدد على المزيد من الحرص في تطبيق قواعد النظافة والسلامة من طرف المهنيين وأصحاب المحلات التجارية، وذلك باحبارية ارتداء الكمامة من طرف العاملين والزبناء،واحترام مسافة التباعد الاجتماعي، مبرزا أن السلطات المحلية ستلجأ إلى إغلاق كل محل مخالف للتدابير الاحترازية والوقائية التي تهدد صحة المواطنين.
يشار إلى أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إقليم قلعة السراغنة، قد بلغت الى حدود مساء يوم أمس 78 حالة.