اخبار جهة مراكش | الأحد 30 أغسطس 2020 - 17:30

أمن مراكش يعتقل مروجا للمخدرات بحي سيدي يوسف بن علي واصدار مذكرة بحث في حق شقيقه

  • Whatsapp
في إطار التفاعل الجدي مع بلاغات المواطنين في شأن مختلف الشوائب الأمنية من أجل محاربة الجريمة بشتى أنواعها وجرائم المخدرات بشكل خاص وبغرض قطع الطريق عل مروجيها ومحاولة لتجفيف مصادرها، فتحت عناصر فرقة محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية بولاية أمن مراكش بحثا قضائياً في شأن النشاط المشبوه لشقيقين بحي سيدي يوسف بن على يشتبه في تورطهما في مسك وترويج المخدرات بالحي المذكور.
الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة في القضية خلصت إلى كون الشقيقين يعملان بشكل منظم ويعملان على تقسيم الأدوار في ما بينهما حيث يتكفل أحدهما بعملية المراقبة من سطح منزلها الكائن بنفس الحي فيما يتولى الآخر تزود الزبائن بطلباتهم من المخدرات.
استغلالًا لهذه المعطيات، وضعت عناصر الفرقة المذكورة كمينًا محكماً أفضى إلى إلى إيقاف أحدهما، يوم أمس، متلبساً بحيازة بحيازة باقةٍ من سنابل الكيف الممزوج بأوراق التبغ المهرب فيما تمكن الثاني من الفرار عبر سطوح المنازل المجاورة.
بتنسيق مع النيابة العامة المختصة تم إجراء تفتيش مسطري بمنزل الموقوف أسفر عن حجز عشرة صفائح ونصف من مخدر الشيرا بلغ وزنها حوالي واحد كيلوغرام كما تم حجز  2,5 كلغ من سنابل الكيف و2 كلغ من أوراق التبغ المهرب؛ أقرّ المشتبه به في شأنهما أنها تخصه هو وشقيقه الفار وأنهما يتشاركان في ترويجها.
المعني بالأمر تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية لضرورة البحث والتقديم أمام العدالة فيما يبقى البحث جاريا في أفق إيقاف شقيقه والتوصل لمزودهنا الرئيسي وكل من له صلة بذات القضية.