اخبار جهة مراكش | الخميس 3 سبتمبر 2020 - 13:15

عامل قلعة السراغنة يواصل حملته التحسيسية والسلطات الامنية توقف خمسة أشخاص بسبب عدم وضع الكمامة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تميزت الحملة التحسيسية التي قام بها، اليوم الخميس، هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة مرفوقا بالكاتب العام بالنيابة ورئيس قسم الشؤون الداخلية والسلطات المحلية التابعة للمقاطعات الادارية الأربعة، ورجال الأمن الوطني وأفراد القوات المساعدة،بالتأكيد على اهمية وضع الكمامة، واحترام التدابير الاحترازية والوقائية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وشدد عامل الاقليم خلال جولته التي انطلقت صباح اليوم من حي عواطف، على أنه يتعين على اصحاب المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم وعموم المواطنين والمواطنات، الالتزام بالاجراءات الموصي بها من طرف السلطات العمومية والمصالح الطبية المختصة لتفادي تفشي الوباء الجائحة بين العاملين والزبناء. كما عرفت جولة عامل الاقليم ومساعديه، الاطلاع على مجموعة من المرافق العمومية،مشددين على اعتماد مجموعة من الإجراءات والتدابير الهادفة لمواجهة تفشي الوباء الجائحة.
وعرفت جولة اليوم التشديد أيضا على توفير النظافة اللازمة والحث على ارتداء الكمامة، واحترام مسافة التباعد الجسدي في الأماكن التي تعرف إقبالا كبيرا للمواطنين. كما تمكن رجال الأمن الوطني من توقيف خمسة أشخاص لعدم ارتدائهم للكمامة لمتابعتهم وفق ماتنص عليه القوانين.
وقال مصدر أمني مسؤول أن هده العملية تستهدف فرض احترام ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي في الاماكن العمومية كالأسواق التجارية.
وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في بيان، ان وضع الكمامة واجب اجباري بالنسبة لجميع الأشخاص من أجل التنقل خارج مقرات سكناهم.