منوعة | الإثنين 7 سبتمبر 2020 - 15:38

بسبب فيروس كورونا. شاهدوا أستاذتهم تلفظ أنفاسها عبر زووم خلال محاضرة

  • Whatsapp

لم يتوقع تلامذة جامعة دي لا إمبريزا في الأرجنتين أن يشاهدوا أستاذتهم تعاني قبل أن تموت أمام أعينهم خلال محاضرة عن بعد من دون أن يتمكنوا من مساعدتها.

فقد توفيت أستاذة أثناء إلقائها محاضرة، عبر الإنترنت من خلال خاصية Zoom. وبحسب وسائل الإعلام وقع الحادث، حينما بدأت الأستاذة، باولا دي سيمون، تعاني حالة من الاختناق خلال محاضرة كانت تلقيها عبر الإنترنت للطلاب، وسرعان ما أغمي عليها وتوفيت.

قالت إحدى الطالبات في رسالة عبر واتساب لصحيفة واشنطن بوست إن الطلبة “طلبوا عنوانها للاتصال بسيارة إسعاف، لكنها لم تستجب”. وأضافت بريشيا، 23 سنة، “في وقت ما بدا أن دي سيمون تتصل بزوجها، وظل الطلاب معها في المكالمة حتى وصل زوجها”.

وبحسب وسائل الإعلام، سبق للأستاذة الجامعية البالغة من العمر 46 عاما، أن أعلنت في نهاية شهر أغسطس، في صفحتها على تويتر أنها كانت تعاني من أعراض فيروس كورونا لمدة شهر تقريبا.

كان حوالي 40 طالبا يشاهدون محاضرة باولا دي سيمون الافتراضية حول تاريخ العالم في القرن العشرين، قبل أن تتوقف الأستاذة فجأة عن التفاعل، ويلاحظ الطلبة أنها في ضائقة وتكافح من أجل التنفس. وحاول الطلاب معرفة عنوان دي سيمون من أجل الاتصال بالأطباء وإسعافها، لكنها لم تتمكن من تسميته.