اخبار جهة مراكش | الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 13:37

جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير تختتم برنامج تسريع المقاولات الناشئة

  • Whatsapp

نظمت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، يوم التاسع من شتنبر الجاري، عرضاً افتراضياً لاختتام برنامج تسريع المقاولات الناشئة IMPULSE.

وقد شكل هذا الحدث نهاية فترة المواكبة التي بدأت في يناير 2020 بحيث أُتيحت الفرصة لجميع الشركات الناشئة المشاركة لتقديم أعمالها وحلولها للمستثمرين والشركاء المحتملين، وفي نهاية هذا اليوم تم منح جوائز لـ16 مقاولا من ضمن المشاركين في البرنامج لمساعدتهم على تطوير أعمالهم والتغلب على تأثير وباء “كوفيد-19”.

وقد تم إنشاء برنامج تسريع المقاولات الناشئة IMPULSE من طرف جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بشراكة مع MassChallenge، وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط وفرعه الإفريقي OCP Africa.

ويهدف هذا البرنامج إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية: أولًا، تعزيز القدرات الابتكارية للمجمع الشريف للفوسفاط في مجالات: Agritech وBiotech وNanotech وMining Tech، ثانياً، دعم منظومة ريادة الأعمال والابتكار بالمغرب والقارة الإفريقية وثالثاً، تقديم حلول لصغار المزارعين في أفريقيا.

وقد تم إغلاق باب تقديم الترشيحات في فاتح أكتوبر من السنة الماضية وبعد نهاية هذه العملية التي عرفت استقبال أكثر من 350 طلبًا من حوالي 40 دولة حول العالم، تم اختيار 16 مقاولة ناشئة في البرنامج على أساس معايير الجدارة والاستحقاق من قبل لجنة تحكيم متخصصة، وهو ما يمثل 4.5 في المائة من مجموع طلبات الترشيح.