مجتمع | الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 15:36

السلطات بأكادير تعلن عن قرارات حازمة لمحاصرة وباء كورونا

  • Whatsapp

قررت السلطات الإقليمية لجهة سوس ماسة، اليوم الجمعة، اتحاد مجموعة من الإجراءات و التدابير الإحترازية الجديدة، للحد من تفشي وباء كورونا المستحد، بناءا على  تقييم الحالة الوبائية والإحصائيات الأسبوعية الذي عرض خلال أشغال اللجنة المختصة في الموضوع.

وحسب بلاغ للسلطات الإقليمية، فإن تسجيل ارتفاع مهول لعدد الحالات المصابة، والتي شارفت على العتبة المعتمدة لتنزيل تدابير خاصة للحماية من انتشار الوباء، الشيء فرض اجتماعا طارئا للجهة المختصة بحضور كل الجهات المعنية من سلطات أمنية وإدارية.

وقد قررت السلطات إغلاق سوق الأحد لأسبوعين ابتداء من يوم الثلاثاء القادم 15 شتنبر، نظرا لظهور بؤرة لا زالت المساعي جارية لتطويقها، و إغلاق شواطئ أكادير ابتداء من يوم الغد السبت 12 شتنبر، بالإضافة إلى إغلاق الحدائق العامة.

كما قررت السلطات تحديد توقيت الإغلاق بالنسبة للمحلات التجارية للقرب والمحلات التجارية الكبرى والمقاهي عند العاشرة مساءا، وإغلاق المطاعم عند الساعة الحادية عشرة مساءا.

ومن جهة أخرى، تقرر إعطاء الصلاحية للجن المختصة المحلية لاتخاذ كل الإجراءات الناجعة لاحترام التدابير الاحترازية والحاجزية الواقية من الوباء من طرف الأشخاص والمؤسسات ( التباعد، الكمامات، التعقيم،…).

ونظرا لهذه الظرفية الصعبة، التي تستدعي المزيد من التلاحم والتآزر والتضامن من طرف كل القوى الحية للمجتمع، للحفاظ على الأرواح من الوباء، للانخراط والتفاعل الإيجابي لتحقيق الهدف السامي المتمثل في محاصرة و كسب رهان القضاء على الوباء أو الحد من عدد ضحاياه.