اخبار جهة مراكش | الأحد 13 سبتمبر 2020 - 11:53

الفضاء المغربي للمهنيين بقلعة السراغنة يلتمس من عامل قلعة السراغنة تمديد ساعات عمل الحرفيين والالتزام بالتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
وجه المكتب الاقليمي للفضاء المغربي للمهنيين والحرفيين رسالة إلى عامل قلعة السراغنة يلتمس فيها تمديد ساعات عمل الحرفيين.
وقال المكتب الإقليمي في رسالته التي توصلت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن” بنسخة منها، “أن المدة الزمنية المسموح بها غير كافية وقد أثرت على مداخيل الحرفيين والمهنيين، وأصبحوا يعانون من اكراهات مادية جمة”.
وأوضح المكتب الإقليمي في رسالته الموجهة لعامل الإقليم، أنها تأتي بعد أن توصل الفضاء المغربي للمهنيين بشكايات عديدة. واعلن المكتب الإقليمي في الرسالة ذاتها أن التجار والحرفيين عازمين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والضوابط الصحية ضد وباء كورونا.
وكانت السلطات الاقليمية اتخذت مؤخرا بعد ارتفاع حصيلة الإصابات الإيجابية وتسجيل وفيات خصوصا بمدينة قلعة السراغنة، مجموعة من التدابير التي تروم تطويق رقعة انتشار فيروس كورونا كوفيد 19. حيث تقرر إغلاق محلات الحرفيين والمهنيين ابتداء من الساعة السادسة من مساء كل يوم. كما تقرر إخضاع المقاهي والمطاعم لتوقيت الإغلاق المحدد في الساعة الثامنة، ومراقبة احترام الطاقة الاستيعابية المحددة في 50% بها. وتقرر إغلاق الحمامات والقطاعات الرياضية وملاعب القرب بهدف الحد من تفشي جائحة كورونا.
من جهة أخرى قال مصدر مسؤول صباح اليوم الأحد طلب عدم دكر اسمه وصفته، ان تخفيف هذه التدابير سيبقى رهينا بتطور الحالة الوبائية وتراجع عدد المصابين وتحقيق نتائج ملموسة.
وتجدر الإشارة ان حصيلة الإصابات المؤكدة قد بلغت إلى حدود اليومين الأخيرين حوالي 50 حالة جلها من مدينة قلعة السراغنة التي أصبحت تحتل الرتبة الأولى في عدد مرضى كوفيد 19باقليم قلعة السراغنة.