اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 09:30

لهذا السبب.. درك امنتانوت يضع عنصر بالوقاية المدنية رهن الحراسة النظرية

  • Whatsapp

بتعليمات من النيابة العامة المختصة، تم وضع عنصر تابع لجهاز الوقاية المدنية رهن الحراسة النظرية، بالمركز الترابي للدرك الملكي بإيمنتانوت، يومه الإثنين 14 شتنبر، بعدما تم حجز دراجة نارية مزورة.

العنصر الموقوف الذي يعمل بمدينة الدار البيضاء، تم الاستماع اليه في قضية بيع دراجة نارية لشخص يقطن بجماعة عين تزتونت باقليم شيشاوة والمودع بسجن الأوداية، دون توفرها على وثائق رسمية، وتحمل لوحة ترقيم مزورة، قبل أن يتقرر وضعه رهن الحراسة النظرية في انتظار تقديمه أمام أنظار العدالة.

وسبق أن قرر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، يومه السبت ثامن غشت الماضي، إيداع شخص عشريني المركب السجني الأوداية، من أجل التزوير في لوحة ترقيم دراجة نارية وتغيير معالمها، والمشاركة في السرقة، بعدما تم اعتقاله من طرف عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بايمنتانوت، بعد حجز دراجة نارية من نوع “س90” كان يسوقها خلال شهر يناير الماضي، حيث لم يدلي بأي وثيقة تبث قانونيتها، مما دفع العناصر الدركية الى فتح تحقيق في الموضوع.

ومن خلال الأبحاث المنجزة، تبين أن الموقوف لا يتوفر على أي وثيقة تتبث قانونية الدراجة النارية، مؤكدا أنه اقتناها من شخص بمدينة البيضاء، دون أن يمده بوثائقها، كما تبين أنها تحمل لوحة ترقيم مزورة.

وبذلك تم وضع المتهم رهن الحراسة النظرية بامر من النياية العامة، بعد الإستماع اليه تفصيليا حول الظروف المحيطة بالواقعة، مع استدعاء الشخص الذي قام ببيع الدراجة النارية للمتهم، من أجل استكمال البحث والتحقيق.