اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 09:36

لمصدق رئيس جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي واعوان عمالة قلعة السراغنة يستعرض في دورة المجلس الاقليمي انشطة ومجالات صرف الدعم المقدم للجهات المستفيدة منه خلال سنتي 2019 -2018

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال محمد لمصدق رئيس جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي واعوان عمالة قلعة السراغنة في العرض الذي قدمه، يوم امس الاثنين، امام اعضاء المجلس الاقليمي بمناسبة انعقاد دورته العادية لشهر شتنبر، ان مكتب الجمعية عمل على اعطاء اهمية كبرى للجانب الاجتماعي لفائدة المنخرطين، وذلك من خلال القيام ببعض الانشطة التي تتجلى في تقديم دعم مالي ومساعدات عينية وفق شروط ومعايير حددها المكتب.
واوضح لمصدق ان من بين المساعدات التي قدمتها الجمعية: منح للتعزية، لفائدة 7 منخرطين بلغ مجموع غلافها المالي: 14000 درهم خلال سنة 2018، ومنح لفائدة 5 منخرطين وسبع موظفين بغلاف مالي بلغ 13.300 درهم قدمت خلال سنة 2019.
واشار تقرير رئيس الجمعية الى ان هذه الاخيرة ووعيا منها باهمية الدور الذي تلعبه الام والمراة، قامت الجمعية بتنظيم حفل وكعادتها سنويا بمناسبة اليوم العالمي للمراة، تم خلاله توزيع ورود وهدايا. مضيفا ان الجمعية عملت على تقديم اعانات مالية حسب امكانياتها المادية لفائدة المنخرطين الذين يعانون من بعض الامراض المزمنة، وذلك من اجل تغطية ولو جزء يسير من مصاريف التطبيب والعلاج، كما نظمت قافلة طبية بمقر العمالة، مشيرا الى ان هذه المبادرة كلفت الجمعية غلافا ماليا قدره: 1262 درهم، اضافة الى تمكين منخرطين اثنين من اداء مناسك العمرة خلال سنتي 2019 و2018، وقد كلفت هذه العملية غلافا ماليا قدره 51325 درهم، وتكريم موظفين احيلوا على التقاعد وتقديم مساعدات لثلاثة ارامل.
واكد رئيس جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي واعوان عمالة قلعة السراغنة، ان الجمعية وفي اطار انفتاحها على مؤسسات الرعاية الاجتماعية قامت خلال شهر رمضان لسنة 2018 بتنظيم حفل افطار وعشاء جماعي لفائدة نزيلات ونزلاء الجمعية الخيرية الاسلامية بقلعة السراغنة. كما قامت الجمعية بتنظيم ودعم رحلتين ترفيهيتين لفائدة منخرطيها وابنائهم استفاد منهما مايزيد على 80 منخرطا. اضافة الى انشطة اخرى من بينها تنظيم مخيم صيفي لفائدة المنخرطين.
وفي قطاع السكنى اشار تقرير الجمعية الى ان هذه الاخيرة تسعى الى امكانية المجلس الاقليمي لاقتناء قطعة ارضية لفائدة منخرطيها. وافاد رئيس الجمعية في ختام عرضه ان مجموع مصاريف الانشطة التي نظمت خلال سنتي 2018 و2019 بلغ: 416.638 درهم ساهم فيها المجلس الاقليمي بدعم يقدر ب200.000 درهم.