اخبار جهة مراكش | الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 14:16

السماحي عامل قلعة السراغنة يتفقد اعادة افتتاح السوق الاسبوعي لسيدي رحال والاطلاع على احترام التدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قام هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة، صباح اليوم الجمعة، بزيارة تفقدية للسوق الاسبوعي لمدينة سيدي رحال الذي استانف نشاطه التجاري بعد حوالي خمسة اشهر من الاغلاق بسبب حالة الطوارىء الصحية التي اعتمدت لمحاربة انتشار وباء كورونا المستجد كوفيد 19.
وشملت الزيارة التفقدية لعامل الاقليم الذي كان مرفوقا بعلال بايو الكاتب العام بالنيابة ورئيس قسم الشؤون الداخلية للعمالة، وصلاح الدين واعمرو رئيس المجلس البلدي، وبحضورباشا المدينة ورجال الدرك الملكي وافراد القوات المساعدة -شملت الزيارة- الاطلاع على مختلف الاستعدادات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها جماعة سيدي رحال والسلطات المحلية. كما قام عامل الاقليم والوفد المرافق له بعد اختتام زيارتهم للسوق الاسبوعي الجمعة والتي مرت في ظروف جيدة، بزيارة لمركز المدينة وشوارعها،اطلع فيها عامل الاقليم على الاجواء العامة التي تواكب اعادة استئناف نشاط التجار والحرفيين والمتسوقين، ومدى احترامهم للتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا.
وقال صلاح الدين واعمرو رئيس المجلس البلدي في تصريح للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان افتتاح السوق الاسبوعي اليوم يندرج ضمن الجهود الرامية الى الدفع بدينامية الاقتصاد المحلي على صعيد اقليم قلعة السراغنة، والمساهمة في انعاش مداخيل التجار والحرفيين والمهنيين، ومجموع الفئات الاجتماعية التي ترتبط بمجال التجارة. مضيفا ان هذه الخطوة تروم بالاساس التخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد.