اخبار جهة مراكش | السبت 19 سبتمبر 2020 - 10:51

تسجيل 62 حالة عدوى بكورونا يرفع حصيلة إقليم قلعة السراغنة إلى 1041 مصابا وفعاليات محلية تطالب بدعم قسم الإنعاش بالتجهيزات والأطر الطبية المتخصصة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
أكد مصدر طبي موثوق أن إصابة 62 شخصا بفيروس كورونا المستجد من بين 295 حالة أعلنت عن إصابتها مصالح وزارة الصحة بجهة مراكش اسفي، رفع حصيلة إقليم قلعة السراغنة، إلى حدود مساء يوم أمس الجمعة، إلى 1041 مريضا، لايزال 300 مصاب منهم رهن الحجر الصحي لتلقى العلاج،فيما تم تسجيل تعافي 720 مريضا، ضمنهم نساء واطفال ومسنون.
وبحسب المعطيات الواردة من مصالح إدارية تابعة لبعض المؤسسات العمومية، فإن من بين الحالات التي تأكدت اصابتهم بشكل إيجابي بفيروس كورونا المستجد كوفيد19خلال الأيام الأخيرة،موظفون واعوان بالمحكمة الابتدائية، والمحافظة العقارية، إضافة إلى أستاذة وأستاذين بثانوية الشطيبة الاعدادية، وقد تم وضعهم رهن الحجر الصحي ومراقبة أوضاعهم خلال فترة تلقي العلاج.
وأوضح مصدر الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان عدد المرضى الذين فارقوا الحياة بسبب اصابتهم بالوباء الجائحة بلغ 20 حالة، جلهم من الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، ولم ينفع معهم علاج بقسم الإنعاش بالمستشفى الإقليمي.
إلى ذلك طالبت فعاليات محلية بإقليم قلعة السراغنة مسؤولو وزارة الصحة بمديرية جهة مراكش اسفي، بالتدخل لإنقاذ ارواح المرضى المتواجدين في حالة صحية حرجة، والإسراع بتوفير التجهيزات الطبية والموارد البشرية المتخصصة بقسم الإنعاش، لدعم الأطقم التابعة للمندوبية الاقليمية للصحة، وتقديم الإسعافات والعلاج الضرورين للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة والتي تهدد حياتهم بالموت.
وكانت المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة، أعلنت مساء يوم الخميس الأخير، عن اصابة 50 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا وتسجيل 62 حالة يوم امس الجمعة، وهو مايوضح ان نسبة الحالات الايجابية عرفت ارتفاعا ملحوظا، فيما أكد مصدر طبي أن جل الحالات الجديدة التي تم الإعلان عن إصابتها تنتمي إلى اسر تقطن بمدينة قلعة السراغنة، وتتوزع باقي الحالات على مدن تملالت، والعطاوية وجماعات قروية تابعة للأقليم.
إلى ذلك تهيب المصالح الطبية المختصة بجميع المواطنين والمواطنات،الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط في التدابير الاحترازية التي أعلنت عنها السلطات العمومية بكل وطنية ومسؤولية.