اخبار جهة مراكش | الأحد 20 سبتمبر 2020 - 17:27

تسجيل وفاة مصابين بكورونا يرفع حصيلة الوفيات بقلعة السراغنة إلى اثنان و عشرين حالة وفعاليات محلية تطالب وزارة الصحة بتجهيز قسم الانعاش

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت “مراكش الان” من مصادر موثوقة، قبل قليل من مساء اليوم الأحد، أن إقليم قلعة السراغنة سجل وفاة شخصين بقسم الإنعاش لمرضى كوفيد 19المستجد بالمستشفى الإقليمي.
وأوضحت مصادر الجريدة ان الأمر يتعلق برجل وامرأة تتراوح أعمارهما ما بين خمسة وخمسين واثنان وستون سنة، لفظا أنفاسهما الأخيرة متأثرين بمضاعفات لم ينفع معها علاج،ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى حدود اليوم إلى اثنان وعشرين ضحية للوباء الجائحة.
وكانت المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة، أعلنت مساء يوم أمس السبت، عن اصابة 22 حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا. فيما أكد مصدر طبي أن جل الحالات الجديدة التي تم الإعلان عن إصابتها تنتمي إلى اسر تقطن بمدينة قلعة السراغنة، وتتوزع باقي الحالات على مدن تملالت، والعطاوية وجماعات قروية تابعة للأقليم.
وعلى إثر استمرار تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل ملحوظ بدوائر الاقليم وتسجيل وفيات بقسم الانعاش، طالب العديد من المواطنين والمواطنات ضمنهم منتخبون وحقوقيون وفعاليات جمعوية محلية، من جميع الجهات المسؤولة على صحة وبيئة السكان بالالتفات الى المستشفى الإقليمي لقلعة السراغنة، وتجهيزه بالوسائل المطلوبة وتوفير الأطقم الطبية المتخصصة لمساعدة مسؤولي مندوبية وزارة الصحة بالاقليم، من أجل التغلب على الاكراهات المطروحة وإنقاذ حياة الناس.
في السياق ذاته، تهيب المصالح الطبية المختصة بجميع المواطنين والمواطنات، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط في التدابير الاحترازية التي أعلنت عنها السلطات العمومية بكل وطنية ومسؤولية.