اخبار جهة مراكش | الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 17:28

السلطات الاقليمية لقلعة السراغنة تعلن عن تمديد توقيت اغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم الى الساعة العاشرة ليلا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، ان السلطات الإقليمية لقلعة السراغنة، بعد عصر اليوم الاربعاء، عن تمديد توقيت اغلاق محلات مختلف الانشطة التجارية والمقاهي والمطاعم الى الساعة العاشرة ليلا.
وأكدت مصادر الجريدة، ان السلطات الإقليمية اتخذت هذا القرار الجديد اليوم في اجتماع انعقد بمقر العمالة، على ضوء التتبع اليومي للوضعية الوبائية على صعيد إقليم قلعة السراغنة، وبناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة. ويتعلق الأمر أيضا بتمديد التوقيت للحدائق العمومية والفضاءات العامة..
وأشارت مصادر الجريدة أيضا إلى المراقبة الصارمة في ما يتعلق باحترام ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي مع زجر كل المخالفين للتدابير الاحترازية وفقا للمقتضيات القانونية المعمول بها. مضيفة أن جميع هذه الإجراءات تظل سارية المفعول طيلة ايام تسجيل حالات اصابة جديدة، مع إمكانية فتح و تمديد العمل بباقي الفضاءات كالحمامات والقاعات الرياضية، على ضوء تطور الوضعية الوبائية وتقييمها من طرف اللجنة الإقليمية لليقظة…
ويذكر ان مدينة قلعة السراغنة عرفت خلال الايام الاخيرة، وقفات ومسيرات احتجاجية في اتجاه مقر عمالة الاقليم، شارك فيها العديد من اصحاب المحلات التجارية وممثلو المقاهي والمطاعم والمستخدمين، طالبوا فيها من السلطات الاقليمية بالتراجع عن التوقيت المحدد للاغلاق في السادسة والثامنة، بسبب تراجع الحالة الاقتصادية وتأزم الاوضاع الاجتماعية للعاملين بالقطاعات المتضررة جراء تداعيات جائحة كورونا.