اخبار جهة مراكش | السبت 26 سبتمبر 2020 - 19:24

عاجل.. المصالح الطبية بقلعة السراغنة تعلن عن تسجيل 20 حالة اضافية بفيروس كورونا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
كشفت مصادر موثوقة قبل قليل من مساء اليوم السبت، أن لجنة اليقظة الطبية بإقليم قلعة السراغنة، توصلت بنتائج تحاليل مخبرية لعدد من المخالطين للحالات التي تم الاعلان عن إصابتها مؤخرا، من بينها 20 حالة تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، فيما أكدت معطيات واردة من وزارة الصحة أن الأقاليم عرف تسجيل 49 حالة من مجموع الحالات التي تم الاعلان عن إصابتها بجهة مراكش اسفي.
وقال مصدر موثوق ان الحالات الجديدة، تهم أشخاص ينحدرون من العطاوية، وقلعة السراغنة وتملالت ودواوير تابعة لجماعات قروية بدائرتي القلعة والعطاوية.
إلى ذلك علمت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان اللجنة الطبية تواصل إشرافها وبتعاون مع السلطات المحلية والاقليمية على متابعة الوضعية الوبائية، وعلى وضع المرضى بالجناح المخصص لحالات كوفيد 19 بمستشفى الأمراض النفسية والعقلية بكدية الجمالة بقلعة السراغنة لمتابعة علاجهم بسبب الضغط الكبير الذي يعرفه المستشفى المحلي الميداني ببن جرير. فيما تواصل تسجيل عدد كبير من مخالطيهم لاخضاعهم لتحاليل مخبرية.
وتهيب السلطات الاقليمية والمحلية بالمواطنين والمواطنات باتخاذ الاحتياطات الاحترازية، واحترام التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.