اخبار جهة مراكش | الأحد 27 سبتمبر 2020 - 19:37

كودار: نرفض تنازل البام مجاناً عن 25 مقعداً برلمانياً بتعديل القوانين الإنتخابية

  • Whatsapp

رفض سمير كوادر عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة الطرح الذي يدافع عنه عبد اللطيف وهبي أمين عام ذات الحزب، والذي سيكبد حزب الجرار خسارة ما لا يقل عن 25 مقعداً برلمانياً.

وقال كودار، أن الخلاف الحاصل اليوم داخل قيادة البام حول القاسم الانتخابي هو خلاف حاد وساخن، ويزداد تعقيدا أمام تمسك كل طرف برأيه وبقوة، وأعتقد أن خلفيته لدى الجميع هي مصلحة الحزب.

ويضيف كودار، على متن تصريحه، بأنه يتفهم طرح الأمين العام وهبي الداعي إلى التفكير بطريقة شمولية في العملية الانتخابية، من خلال السعي لتمكين بعض الأحزاب الصغرى من تمثيلية داخل البرلمان حتى تسمع صوتها، وهذا شعار رفعه وهبي مباشرة بعد صعوده أمينا عاما، وصار اليوم مثل التزام أخلاقي من طرفه.

لكن في المقابل، يؤكد كودار، على أنه “ننطلق نحن رفقة الكثير من المناضلين الآخرين كالحموتي كذلك من غيرة كبيرة على الحزب، ونرفض أن يتنازل الحزب مجانا وبدون سبب مقنع على حوالي 25 مقعدا خلال الانتخابات المقبلة، بل نتمسك بمراعاة مصلحة الحزب أولا وأخيرا”.

ذات القيادي بحزب الجرار أضاف: “صحيح أن هذا الخلاف عطل تقدمنا في ورش مناقشة القوانين الانتخابية، وبات يعقد من مأموريتنا لاسيما وأن أجندة الانتخابات التشريعية تضغط علينا، وبالتالي علينا حسم هذا الخلاف وهذا الانقسام الحاد في أقرب وقت مكن، لذلك أنا متيقن أنه بفضل تجربة وقوة فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني، وبفضل رزانة وحكمة احمد اخشيشن، سنتوصل إلى حل يرضي الجميع، وفي نهاية المطاف سنسعى لتغليب المصلحة العامة على المصلحة الضيقة، وسندعم كل مقوم من شأنه تعزيز وتقوية الخيار الديمقراطي لبلادنا بذل أي حسابات آخرى”.