اخبار جهة مراكش | الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 09:24

بعد تقديم شكايات.. الدرك الملكي بالمركزين القضائي والترابي لقلعة السراغنة يحيل 11 متهما بالسرقة في دواوير جماعة المربوح

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احال رجال الدرك الملكي بالمركزين القضائي والترابي التابعين للقيادة الاقليمية بسرية قلعة السراغنة، على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، يوم اول امس، احدى عشر متهما من دواوير تابعة لجماعة المربوح بقيادة اهل الغابة، للاشتباه في ضلوعهم في قضايا تتعلق بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة تجهيزات ومنتوجات فلاحية وادوات مختلفة.
وبحسب مصدر أمني موثوق، فإن الاشخاص الموقوفين قاموا في المدة الاخيرة بتنفيذ عمليات سرقة استهدفت ممتلكات مواطنين وقدمت في شانها شكايات، من اجل القاء القبض على المتورطين وتقديمهم الى العدالة.
المصدر نفسه، قال إن رجال الدرك الملكي قاموا بتحريات وأبحاث ميدانية معمقة بعد توصلهم بشكاية من مجموعة من الضحايا تعرضوا للاعتداء؛ ما أفضى إلى تشخيص هوية المشتبه فيهم وتحرير مذكرة بحث في حقهم، قبل أن يتم توقيفهم من طرف عناصر المركزين القضائي والترابي، وتم الاستماع اليهم في محاضر قانونية تحث اشراف النيابة العامة المختصة، لاحالتهم امام انظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش.
وكانت السلطات المحلية بقيادة اهل الغابة ورجال الدرك الملكي، توصلوا خلال الايام الاخيرة بشكاية حول تعرض عدد من المواطنين للسرقة ضمنهم العياشي الفرفار رئيس جماعة المربوح الذي قال في تدوينة على صفحته الشخصية بشبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، يوم التاسع عشر من الشهر الجاري، ان السرقات التي عرفتها قبيلة اولاد بوكرين اصبحت اكثر خطورة ومرتبطة بالمنتوجات والدراجات والالات الفلاحية. مضيفا ان هذه القضية ستكون موضوع متابعة لدى وكيل الملك والدرك الملكي.