رياضة | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 21:44

     

الدفاع الجديدي يتعثر أمام حسنية أكادير.. ويوسفية برشيد ينهزم أمام الجيش الملكي

  • Whatsapp

جرت، مساء اليوم الثلاثاء، مبارتان مقدمتان عن الدورة ال27 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم، وخلالهما تمكن فريق حسنية أكادير من العودة بفوز ثمين على حساب الدفاع الحسني الجديدي بهدفين لهدف واحد، فيما انتهى اللقاء الذي جمع فريق يوسفية برشيد بفريق الجيش الملكي بتفوق هذا الأخير بأربعة أهداف مقابل هدفين.

فبملعب العبدي بالجديدة، حسم فريق حسنية اكادير لقاءه أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي بفضل هدفي المهاجم كريم البركاوي في الدقيقة 52 من الوقت بدل الضائع (الجولة الاولى) عن طريق ضربة جزاء، وليعمق الفارق في الدقيقة 65 من الجولة الثانية بواسطة متوسط الميدان أيوب الملوكي، في حين سجل الهدف الوحيد للفريق الدكالي اللاعب محمد بوخريص في الدقيقة 95 من الوقت بدل الضائع عن طريق ضربة جزاء.

وعقب هذا الفوز ارتقى فريق حسنية اكادير مؤقتا الى الرتبة التاسعة بمجموع 34 نقطة، فيما ظل فريق الدفاع الحسني الجديدي في المركز السابع مؤقتا برصيد 35 نقطة.

وشهدت المباراة اشهار الورقة الحمراء في وجه كل من مدافع فريق الدفاع الحسني الجديدي محمد اسكندر في الدقيقة 52 من من الوقت بدل الضائع (الجولة الاولى)، ومدافع حسنية اكادير باكاري ماني في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

وعلى أرضية الملعب البلدي ببرشيد ،قدم فريق الجيش الملكي واحدة من افضل مبارياته حيث دك شباك فريق مضيفه يوسفية برشيد بأربعة أهداف لهدفين تناوب على تسجيلها كل من متوسط الميدان عبد الاله عميمي في الدقيقة 44 والبدلين عماد الرحولي في الدقيقة 86 و محمد فكري في الدقيقة 88 ثم ابو بكر تونغارا في الدقيقة 95 من الوقت بدل الضائع عن طريق ضربة جزاء، فيما سجل هدفي الفريق الحريزي كل من المدافع مراد كعواش في الدقيقة 47 من الجولة الاولى و البديل كريم القاسمي.

وكان فريق الجيش الملكي قد أهدر في الجولة الاولى ضربة جزاء نفذها اللاعب عميمي في الدقيقة 51 من الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز أضحى فريق الجيش الملكي يحتل مؤقتا الرتبة السادسة بواقع 39 نقطة، في حين تجمد رصيد فريق يوسفية برشيد مؤقتا في 30 نقطة ليحتل الرتبة 12.

وتجرى باقي مباريات الدورة 27 مساء غد الاربعاء في حدود الساعة السابعة مساء وفق البرنامج التالي ..

— ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط ..

اتحاد الفتح الرياضي ……….. سريع وادي زم

— مركب الفوسفاط بخريبكة ..

أولمبيك خريبكة …………… رجاء بني ملال

– الملعب الكبير بطنجة ..

اتحاد طنجة …………… المغرب التطواني

– الملعب البلدي لبركان ..

نهضة بركان ………….. نهضة الزمامرة

– الملعب الشرفي بوجدة ..

مولودية وجدة ………….. الرجاء البيضاوي

– المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء

الوداد البيضاوي ………….. أولمبيك آسفي